اجتماع المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في استراليا ونيوزيلندا

بدعوة من رئيس المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في استراليا ونيوزيلندا السيد طوني يعقوب، التأم المجلس في أدالايد  - جنوب استراليا وذلك نهار الأحد بتاريخ 3 آذار 2013، في قاعة مارسيلينا، حضره كل من الرئيس العالمي ميشال الدويهي، ورئيس المجلس القاري طوني يعقوب، وأمين سر المجلس جورج سلوم، ورؤساء الولايات، والفروع ولجان: (الشبيبة، النسائية، ملكة جمال لبنان، الثقافة والتراث).
افتتح المؤتمر بالنشيدين الأسترالي واللبناني ثم بدقيقة صمت من أجل شهداء لبنان. بعد ذلك رحب رئيس الجامعة اللبنانية في أدالايد ايلي بركات بالحضور وبعد كلمة معبرة عن أهمية هذا الاجتماع تمنى للمجتمعين التوفيق والنجاح من أجل لبنان المقيم والمغترب.
وبدوره شكر الرئيس العالمي ميشال الدويهي الرئيس القاري على الدعوة وشكر رئيس وأعضاء الجامعة في أدالايد على الترحيب والاستقبال الحار وشرح للحضور عن أعمال المجلس وقال أن الجامعة هي لخدمة لبنان ونحن جامعة ثقافية غير سياسية أو طائفية نعمل لنشر التراث اللبناني في جميع أنحاء العالم وكرر الشكر لرئيس المجلس القاري الذي يعمل ليلاً ونهاراً في سبيل الجامعة اللبنانية وتمنى التوفي والنجاح لرؤساء الولايات والفروع معاً.
أما الرئيس القاري طوني يعقوب فقد رحب بالحضور أيضاً وشكر مشاركتهم بالمؤتمر وخص بالشكر رئيس وأعضاء ولاية جنوب أستراليا لاستضافة المؤتمر.
وشكر الرئيس العالمي لمشاركته في الاجتماع ونوه بالدور الذي يلعبه لرفع اسم الجامعة اللبنانية، كما شكر الأمين العام العالمي السيد طوني قديسي على تمنياته الصادقة لنجاح المؤتمر، شاكراً الجهود التي نبذل لرفع اسم لبنان في الانتشار وفي كل أقطار العالم ليبقى تواصل المتحدرين فيما بينهم ومع الوطن الأم لبنان.
وشدد الرئيس العالمي والرئيس القاري على أنه في ملبورن جامعة واحدة برئاسة يوسف سابا باعتراف المجلس العالمي والمجلس القاري ومجالس الولايات والفروع مناشداً الجميع الانضمام كفروع أو كأفراد إلى الجامعة اللبنانية.
وكرر يعقوب التهاني باسم المجلس والفروع للرئيس المنتخب للجامعة اللبنانية في كانبيرا داني الخوري، ثم قدم تقريراً مفصلاً عن النشاطات في استراليا والعالم منوهاً بالأعمال التي تقوم بها مجالس الولايات والفروع، وشدد على المشاركة في المؤتر العالمي للشبيبة الذي سيعقد في لبنان من تاريخ 16 لغاية 26 آب 2013، مؤكداً على المشاركين أن تتراوح أعمارهم بين 18 سنة كاملة و35 سنة.
وبعد مناقشة المواضيع المختصة بمسيرة الجامعة في استراليا ونيوزيلندا. تم تقديم تقارير أمين السر، الولايات – تقارير اللجان: الشبيبة، النسائية، التراث والثقافة وملكة جمال لبنان.
وتقرر دعم حفل انتخاب ملكة جمال لبنان الذي تقيمه الجامعة اللبنانية في فيكتوريا التي يترأسها يوسف سابا والذي تنظمه غولدا الشيخ، وإيف الشيخ، وراشيل الزين، وسندرا بجاني وكوزات سابا وذلك بتاريخ 1 حزيران في ملبورن 2013، برعاية سفير الجمهورية اللبنانية الدكتور جان دانيال، والفائزة ستشارك في التصفيات النهائية في احتفال كبير سيقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان في بلدة ضهور الشوير – لبنان، وسيتم نقل الاحتفال من على شاشة تلفزيون (أم تي في – MTV).
كما تم التأكيد تحديد حفل إزاحة الستار عن تمثال جبران خليل جبران في 23 تشرين الثاني 2013 في المكتبة العامة في ملبورن، وإزاحة الستار عن تمثال المغترب اللبناني بعد موافقة المعنيين في الدوائر المختصة في العاصمة الأسترالية كانبيرا. كما تم التأكيد على إزاحة الستار عن تمثال المغترب اللبناني وجبران خليل جبران في أدليد أيضاً.
وبعد اختتام الاجتماع أقيمت مأدبة غداء للحاضرين، تم فيها التداول بشؤون المغتربين اللبنانيين في أستراليا.
الايمان بالجامعة في عرق هذه المجلس، يقول كما هو لبنان هكذا جامعتنا، لا تزول.
أمانة الإعلام: إبراهيم شربل
5/3/2013

CONVERSATION

0 comments: