تكريم بطل استراليا في الملاكمة الوزن الخفيف بيلي ديب



كتب فادي الحاج

كرًم عضو المجلس الاستشاري لوزير الهجرة  للا جئين ومراكز الاعتقال (Minister's Council on Asylum Seekers and Detention ) الدكتور جمال ريفي البطل السابق في الوزن الخفيف بيلي ديب "ذا كيد" في باري بارك سيدني (نادي لكمباروز الرياضي) في اجواء باربكيويا وعائلية, بحضور وزير الشؤون الداخلية جايسون كلير, النائب في البرلمان الاسترالي عن منطقة كانترباري السيد روبيرت فولورو. وشخصيات يمثلون منظمات المجتمع المدني العاملين في المجال الاجتماعي والثقافي والرياضي من ابناء الجالية, من بينهم مدير مدرسة بانشبول السيد جهاد ديب, و رئيس بلدية بانكستون السيد كال عصفور, رئيس جمعية ابناء الضنية الحج وجيه هوشر والسكرتير عمر ياسين, عضو مجلس بلدية اوبرن سليم مهاجر, لاعب الراكبي الشهير حازم المصري, الكوميدي العالمي راسل بيتر الذي كان له نفحة فنية, الفنان أحمد سلطان, رئيس جمعية المنية حافظ زريقه, رئيس جمعية بيت الزكاة الحج محمد الصاج, والسادة حسين علوش وجورج خزامي,  لجنة  أحباء اللواء أشرف ريفي,  النقيب محمد قمرة- احد ضباط معهد قوى الامن الداخلي, و النقيب زياد جمال- احد ضباط فوج السيار الرابع.  وبحضور عدد من الزملاء الاعلاميين في المنطقة وحشد غفير من الاهل والاصدقاء وإضافة إلى حشد لافت من المحبين من ابناء الجالية العربية والاسترالية.

وافتتح حفل التكريم بكلمة رئيس نادي لكمباروز الرياضي الدكتور جمال ريفي الذي رحب بالحضور وشكر بيلي ديب على الروح الرائعة التي تمتع بها وتوشحهه بالاخلاق الحميدة والنفس الطويل، مؤكدا بأن ما أقدم عليه بيلي كان لفتة مميزة ورائعة بروحه وعطائه وأضحى قدوة للشباب الاسترالي وخصوصا من ابناء الجاليات العربية. وقال: "لا يسعني في هذه المناسبة الا ان اتقدم بالتهنئة الخالصة لما حققه بيلي في مجال الرياضة والملاكمة من تطور وانجاز والرائد دليل على ذلك" وقال:. "إن الإنجاز الذي حققه بيلي في هذا المحفل الرياضي للملاكمة قد رسم الفرحة والبهجة في عموم استراليا كجالية عربية، وجدد احتفالاتنا المستمرة بما نحققه من إنجازات. وهو فرصة للتعبير عن تلاحمنا وحبنا الأزلي لهذا الوطن المعطاء". كما عبر الوزير كلير في كلمته عن عميق شكره وتقديره وامتنانه على الدعم الكبير الذي قدمته عائلة بيلي واعرب عن أمله في أن تكون استعادة اللقب في المستقبل القريب وتحقيق المزيد من البطولات وإعلاء راية الوطن في كل محفل رياضي قادم.

أما حسن الختام فكان في تكريم بيلي ديب وذلك بتقديم درع تذكاري لرفع من معنوياته وسط فرحة الجمي. وكانت هناك كلمة قصيرة تشجيعية للشيخ تاج الدين الهلالي, والنائب فولورو الذي حرص على ان يظهر تشجيهه وتقديره بمشاركتة لهذه المناسبة, وكلمة اخيرة معبرة لوالد البطل بيلي السيد علي ديب وفي دواخله طاقتان تتوهجان حبا ودعماً راسخا. وشكراً لأبنه الانسان والبطل المحارب الذي تشرق منه شمس الحب ويهطل رذاذاً ينعش القلب ويتوشح بكل نقاء وبياض. كما شكر بيلي بدوره الحضور واختتم بقوله احمل ورودكم وزهوركم وحبكم واقدمها واياكم الى اهلي ومشجعيني الذين حملوا هذه المنطقة بكل انجازاتهم ورقيهم بين حناياهم وعاشوا كل الاوقات مع كل شيء فيه رفعة وتقدم جاليتنا وبلدنا الحبيب استراليا.

CONVERSATION

0 comments: