أمسية شعرية زجلية رائعة في منزل الشاعر جورج منصور


 
في الثامن عشر من الشهري الجاري أقام الشاعر جورج منصور في منزله تكريماً لنسيبه الشاعر دوميط الصافي القادم من كندا، و العائد أليها في اليوم التالي لهذا الاحتفال.

وبهذه المناسبة قد دعا الشاعر جورج منصور نخبة من الأقارب و الأصدقاء، بحيث ظهر في هذا الاحتفال مجموعة من رجال الأدب والشعر والمحاماة، مما ينبغي الإشارة الى حضورهم البارز في تلك الأمسية الشاعرة، لاسيما وأن الأستاذة المحامية بهية أبو حمد قد أفسحت بالمجال لطرق العديد من أنواع هذا الشعر الزجلي اللبناني الرائع وتعزيزاً منها لهذا التراث اللبناني الأصيل.

وبالفعل قد أجاد الشاعران مروان كساب وجورج منصور الى حد الروعة والإبداع في مختلف المواضيع الشعرية و الألوان الزجلية، ومنها ألشروقي والعتابا والقصيد والمعنّى و سواها من الأنواع الزجلية الأخرى.

وتجدر الاشارة أيضاً الى أنه كان لحضور الأب أفرام عباسي والفنان بسام دكان أثر عميق في نفوس الحاضرين مما دعا الشعراء للإشادة بهما نظراً لما لهما من مآثر طيبة تجاه الجالية اللبنانية بوجه عام. وبذلك نتمنى من الأعماق أن تستمر هذه اللقاءات الشعرية الممتعة على نحو متزايد لما في ذلك من محبة وألفة وتقارب لبن سائر الجالية اللبنانية العزيزة. 

CONVERSATION

0 comments: