بحضور سفير فلسطين الدكتور عزت عبد الهادي مدير عام البنك العربي في استراليا جو رزق يستضيف منظمة أكشن آيد الخيرية


كتب أكرم المغوّش

منذ تسلم الاستاذ جو رزق الادارة العامة للبنك العربي في استراليا ومعه مدير الفروع المصرفية الاستاذ إميل شاهين وهما في حركة دائمة لا يكلان ولا يملان من أجل خير استراليا والجالية العربية وخاصة في تقديم المسادات الخيرية للمحتاجين.
ومن هذه النشاطات كان لقاء خيري في المركز الرئيسي  الجديد للبنك العربي في وسط مدينة سيدني مع مدير عام مؤسسة (Action Aid) القاضي John Dowd والمدير التنفيذي Archie Law والمديرة الادارية Louise Johnson بحضور سفير فلسطين الدكتور عزت عبد الهادي ومدير العلاقات العامة بجريدة الهيرالد وتلفزيون الغربة الاكتروني الزميل اكرم المغّوش وممثلين عن وسائل الاعلام العربية مرحباً ومشيداً بما تقوم به المؤسسة الخيرية (Action Aid)في مساعدة اللاجئين السوريين والفلسطينيين وخاصة في فلسطين المحتلة من خلال المساعدات العينية والمعنوية.

وتكلم القاضي Dowd شارحاً اهداف المؤسسة ومتى تأسست وعن المساعدات التي تقوم بها في البلاد الفقيرة في مجالات الطبابة والتعليم والتدريب من اجل احقاق الحق من منطلق انساني.. واضاف قائلاً ان المؤسسة ساهمت وتساهم في مساعدة المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية كأعصار الفيليبين وتقدم الاستشارات النفسية لجميع الذين تأثروا جراء الكوارث الطبيعية والحروب الدائرة في البلاد العربية حيث وصل عدد الذين ساعدتهم المؤسسة الى اكثر من 25 مليون نسمة في العالم.

وتحدث السيد Law  قائلاً ان المؤسسة ساعدت وتساعد الفقراء في 40 دولة منذ ما يقارب 30 عاماً، واضاف قائلاً ان نصف التبرعات من المتعاطفين مع القضايا الانسانية والمحبين للسلام والباقي من الحكومة الاسترالية والبنوك العالمية واولوياتنا الان هي مساعدة المعاقين واللاجئين  الذين تضرروا من جراء الحروب الدائرة في البلاد العربية وخاصة في سورية وفلسطين المحتلة واكد ان المؤسسة  الخيرية تطالب الدول الغنية وخاصة استراليا بمساعدة الدول الفقيرة حفاظاً على حقوق الانسان كما ان المؤسسة تهتم بالدفاع عن حقوق المرأة وتسليحها بالعلم والمهارات، وخلص الى القول بأن المؤسسة غير معنية بالسياسة وانما عملها محض خيري وانساني.

يذكر انه عرض فيديو وثائقي عن مساهمة المؤسسة الخيرية (Action Aid) ودورها المشكور في تأهيل المشردين واللاجئين من سيدات سوريات وفلسطينيات وتدريبهن على الرعايا الصحية وحفظ كرامتهن.

وختاماً تحدث سفير فلسطين الدكتور عزت عبد الهادي فشكر مدير عام البنك العربي الاستاذ جو رزق والقيمين على مؤسسة (Action Aid) على اهتماهم بالشعب الفلسطيني والعربي وعموم المضطهدين في العالم .

واخيراً تناول الحضور الغداء وتداولوا الاحاديث التي تعنى بالقضايا الانسانية والمصرفية التي يولي اهتماماً كبيراً بها البنك  العربي بادارة واشراف مديره العام الاستاذ جو رزق المقدر والمكرم من الجالية العربية والمجتمع الاسترالي التعددي نظراً للخدمات التي يسديها الى كل طالب مساعدة حسب القانون والاصول.


CONVERSATION

0 comments: