الحسناء الجامعية سناء عطية التمثيل يجسد الفن والجمال

اعداد:  أكرم المغوّش
تتعدد المواهب لدى بعض السيدات  إلى جانب الاختصاصات العلمية ومن هنّ الشابة الجامعية الحسناء سناء عطية التي جعلت من هواية التمثيل المسرحي إحترافاً نظراً لمشاركتها مع المخرج المعروف غسان الحريري ونخبة من الممثلين والممثلات أدواراً بمثابة البطولة في (مسرحية بم بم) (ومسرحية لوين رايحين).
ولدت سناء في بيروت في بيت علم وثقافة والدها رجل الاعمال السيد نبيل عطيه ووالدتها السيدة فيكتوريا عطيه التي تعاون زوجها في إدارة الشركة.. إخوتها جهاد حقوق ونضال علم نفس وتمارس العمل الصحافي ووسام صحافية.. ومن جامعة الروح القدس - الكسليك حصلت سناء على إجازة بالترجمة وهي تتقن الى جانب اللغة العربية اللغات الفرنسية والانكليزية والايطالية وتعود بجذورها الى بلدة كفرزينه في الشمال اللبناني وتطالع سناء الكتب الادبية في اللغات التي تتقنها وخاصة لنزار قباني وجبران وتستمع الى الاغنيات الطربية وخاصة لسيدات الغناء الاصيل أسمهان وفيروز وأم كلثوم وماجدة الرومي وعمالقة الطرب الكبار فريد الاطرش ووديع الصافي وعبد الحليم وسواهم وفي سيدني حيث تقيم مع عائلتها تعمل في حقل إختصاصها في إحد المصارف العربية الكبرى ويحلو لها أن تردد: لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.
وتقول أتمنى على أبناء وبنات الجالية أن يثابروا على التحصيل العلمي ويتفاعلوا مع بلادنا الاسترالية العظيمة ويتواصلوا مع اوطاننا الام لان الوطن هو  كالأم وهل أعظم من الأم كما أدعو الصبايا والشباب لممارسة الهوايات الجميلة، رياضية كانت أم فنية على أنواعها الى جانب الدراسة والعمل لأن الفن والرياضة يوحدان بعكس السياسة التي تمارس في بلادنا والتي تفرقنا وننقلها معنا وهذا هو الخطأ الكبير وتأكد على ان الفن يوحد والسياسة تفرق.
الحسناء سناء عطية وجه ساطع ورائع تمتلك الشجاعة المعنوية والادبية لانها تمقت المذهبية والطائفية لانها تربت في بيت أهلها على هذه القيم وتمارسها في حياتها الزوجية وتقول الحق لأن الله حق ومحبة.

CONVERSATION

0 comments: