بيان من الجالية المصرية في استراليا بخصوص كوتة للفئات المهمشة

مما لا شك فيه أن العقود الستة الماضية شهدت تهميش وتمييز سلبي حقيقي واضح ضد فئات وطوائف عديدة من أبناء الشعب المصري نتيجة السماح بتغلغل تلوث فكرى عنصرى إلى الشخصية المصرية السمحة. تسبب هذا التمييز فى تراجع واضح فى التمثيل الوظيفي والسياسي لهؤلاء.

والآن ونحن بصدد عقد اجتماعي جديد متمثلاً فى دستور جديد معبراً عن أهداف ثورة 25 يناير 2011 المجيدة التى اشترك فيها المصريين بدون تمييز، وانطلاقاً من إيماننا بتأصيل حق المواطنة الكاملة والمساواة بين جميع أبناء الوطن كركيزة أساسية لبناء مجتمع ديموقراطي حر يسمو بالمصلحة العليا للبلاد فوق اختلافات الجنس أو اللون أو العقيدة.. تدعم جبهة الإنقاذ الوطنى أستراليا صياغة دستورية تسمح بالتمييز الإيجابي المؤقت (كوتة) للمرأة والمسيحيين فى كافة المجالس المنتخبة والوظائف القيادية والتنفيذية (بما فيها مجلس الوزراء وجميع مؤسسات الدولة). مما يتبعه استصدار تشريعات استثنائية مؤقتة فى هذا الشأن تتيح بكوتة لاتقل عن 30% للمرأة و لاتقل عن 15% للمسيحيين لمدة لاتقل عن 10 سنوات.

يتزامن مع هذا الإجراء حراك مجتمعي على كافة المستويات الإعلامية والتعليمية لإعادة التوازن للمجتمع، وذلك بنشر ثقافة المساواة والمواطنة الكاملة بين كل أبناء الوطن، وتأصيل معيار الكفاءة كأساس وحيد لشغل أو الترشح لأى منصب.

شعب واحد.. وطن واحد.. مصير احد

للمزيد يرجى الإتصال بـــ سام منصور ت. 0400446611

من جبهة الإنقاذ الوطنى أستراليا..

جمعية أبناء مصر العليا الأسترالية - م. طلعت نصرالله
جمعية الصداقة المصرية الأسترالية - أ. صفوت البنا
جمعية الضمير العالمى لحقوق الإنسان - د. مصطفى راشد
جمعية رجال الأعمال القبطية - م. رامز رمزى
حزب الدستور أستراليا - م. سام منصور
حزب المصريين الأحرار - د. وليم بقطر
هيئة صوت الشعب - أ. خيرى جريس
الهيئة القبطية الأسترالية - أ. سمير حبشى
هيئة المسيحيين الشرقيين الأستراليين - د. دافيد ميساك

CONVERSATION

0 comments: