برنامج اللغة العربية في رعية القديس يوحنا الحبيب يحتفل





.... والسيد توفيق كيروز يدعم
الملائكة الصغار يقيمون مسرحية بلغة الام بمناسبة انتهاء السنة الدراسية..

تقوم رعية القديس يوحنا الحبيب في "ماونت درويت" بعمل عظيم في تعليم أجيال المستقبل المارونية و الحفاظ على لغتهم وهويتهم. اللغة العربية هي في قلب التعددية الثقافية التي تدعمها الحكومة الاسترالية و يمكن للمرء أن يتحدث عن كل فوائد تعلم لغة الأم و حول فوائد كبيرة و عددة من ثنائية اللغة الخ.

فبمناسبة انتهاء السنة الدراسية أقام تلامذة المدرسة العربية مسرحية باللغة العربية و بالفعل كانت رائعة و مسلية حيث رقص الصغار و ادهشوا الحضور بمستوى ادائهم و تمكنهم من اللغة العربية كما ودقوا الطبول على وقع الموسيقى والاغاني التراثية اللبنانية التي اعادتنا الى ايام زمان.

حضر المناسبة المطران طربيه ممثلا" بالامين العام المونسنيور مارسيلينو يوسف والسيد ألبرت فيلا رئيس اتحاد مدارس اللغات في نيو ساوث ويلز والاستاذ ريمون ابي عراج مدير برامج اللغة العربية في الابرشية ممثلا" ايضا" الرابطة المارونية , والسيدة أمل بو سمرا، رئيسة تحرير eMarounia ، و كاهن الرعية و الآباء في رعية القديس يوحنا الحبيب وعدد كبير من الآباء و أفراد المجتمع المحلي .

وأغتنم الاستاذ ابي عراج هذه الفرصة وباسم راعي الأبرشية المطران أنطوان شربل طربيه ليعرب عن التقديرإلى كل من الحكومة الفديرالية وحكومة ولاية نيو ساوث ويلز لما قدمتاه و تقدمانه من دعم لمراكز اللغة العربية الخمسة العاملة و الناشطة في ألابرشية المارونية لدينا.
كما وشكر ندى ، منسقة البرنامج في رعية القديس يوحنا الحبيب مع ملائكتها الجميلة لدعوتهم الكريمة و على عملهم الشاق في تحقيق ليلة عظيمة وناجحة تمتع بها الجميع.

و خلال الامسية ودعما لبرنامج اللغة العربية في الرعية تبرع السيد توفيق كيروز رئيس الرابطة المارونية بمبلغ 300 دولار. و قدم المبلغ إلى منسقة البرنامج ، نيابة عن السيد كيروز ، الاستاذ ريمون ابي عراج ، امين سر الرابطة .

CONVERSATION

0 comments: