مركز التراث الماروني يكرم قنصل لبنان العام في سيدني


في نهار السبت الواقع في 27 نيسان 2013 وفي جو عائلي هادئ، جرى تكريم سعادة قنصل لبنان العام في سيدني السيد جورج البيطارغانم وذلك بحضور سيادة المطران عاد أبي كرم مطران أوستراليا للموارنة وسيادة المتروبوليت بولس صليبا راعي أبرشية أوستراليا ونيوزيلاندة والفيلبين للروم الأورثوذكس والمطران روبير رباط مُمثلا بالأب ملحم هيكل والشيخ كامل المسلماني والأرشمندريت نبيل خشاب ولفيف من الكهنة والراهبات وأعضاء من عناصر الشرطة قدموا مؤخرا من لبنان والسيد جو خوري وعقيلته ممثلاً الرابطة المارونية في أوستراليا والسيد بيتر مارون وأعضاء من حزب الكتائب والشاعر حنا الشالوحي والشاعر الدكتور خلف المالكي من العراق والفنان والرسام السيد بسام دكان والسيدة كلود بيطار وعدد من أبناء الجالية.
رحبت منسقة مركز التراث الماروني، المحامية الأستاذة بهية أبو حمد بالحضور منوّهة على أهمية المركز وأقسامه الثلاث، مشيدة بمزايا وخدمات سعادة القنصل للجالية.
 كما رحب السيد بسام دكان بسعادته وبالحضور وبعناصر الشرطة وبينهم المقدم روني البيطارغانم والنقيب محمد أمرا والنقيب زياد جمال والملازم جيرارالرهبان وقرأ عدة أبيات لشعر كتبه الشاعر عصام ملكي للمناسبة.
وألقى سعادته كلمة شكر بها سيادة المطران أبي كرم والمحامية أبي حمد، ونوّه إلى أهمية المركز لنشرالثقافة والتراث، جمعيته الجديدة  كما تمنى لسيادته التوفيق في مهمته
 APOSTOLICA
وألقى الشاعر حنا الشالوحي قصيدة للمناسبة نالت إعجاب الحاضرين، ومن ثم ألقى سيادة المطران أبي كرم كلمة ترحيب بسعادته وشدّد على أهمية المركز ودوره الثقافي كجسر يربط تراث لبنان بأوستراليا. وأشاد سيادته بالخدمات الجمّة التي قدمتها المحامية أبو حمد للمركز والجالية، وأيضاً بنشاطاتها في لبنان لإحياء وتنفيذ مشروع التؤامة الذي أطلقه سيادته بين لبنان وأوستراليا.
وفي المناسبة أهدى سيادته لسعادة القنصل كتباً قيّمة عن التاريخ الماروني كما وقدمت المحامية أبو حمد لسعادته أيقونة السيد المسيح آملة أن يكون عوناً وحامياً له طول العمر وشكرت حضوره للمركز.

CONVERSATION

0 comments: