مهرجان جماهيري كبير لجمعية ابناء الضنية تكريما للواء اشرف الريفي



الحاج وجيه هوشر : امين على الوطن وامان للمواطن
عمر ياسين : انت ضمير لبنان والعرب
اللواء الريفي : لبنان سيبقى شامخا كجبال الضنية وقويا كعزيمة اهلها

تحت شعار "امين على الوطن وامان للمواطن" اقامت جمعية ابناء الضنية الخيرية في سيدني في مقرها العام في سيدني مهرجان جماهيريا وشعبيا حاشدا تكريما للمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي بمناسبة زيارته الثانية الى سيدني,  بحضور ممثل دار الافتاء في الجمهورية اللبنانية الشيخ مالك زيدان والمحامي الضيف علي الغول، وضباط قوى الامن الداخلي المنتدبون في دورة تدريبية الى استراليا ونائب غرانفيل طوني عيسى وعضو المجلس التشريعي شوكت مسلماني ونائب رئيس المجلس البلدي في كانتربري خضر صالح ورئيس لجنة الحوار المسيحي الاسلامي الدكتور مصطفى جميل علم الدين ، ورئيس لجنة احباء الريفي الدكتور جمال الريفي وغيرهم من كبار الشخصيات وحشد غفير من الجالية اللبنانية والعربية والاسلامية ورؤساء تحرير الصحف اللبنانية الصادرة في سيدني الى رئيس واعضاء جمعية ابناء الضنية الخيرية وعائلة اللواء ريفي .
أيات من الذكر الحكيم, افتتح المهرجان بأيات من الذكر الحكيم تلاها  الحاج محمد رهيف صافي  رئيس الجمعية الاسلامية الاسبق  وعضو الهيئة الادارية لجمعية الضنية.
عمر ياسين
عريف المهرجان امين سر جمعية الضنية الحاج عمر ياسين رحب ببلاغته ولباقته  المعهودة باللواء الريفي مشيدا بكلمته التي جمع بها بين الشعر والادب والكلمة الحرة  الرصينة وقوطعت بالتصفيق مرارا بقيادة اللواء الريفي لسفينة الامن والامان في  لبنان مع رفيقه الشهيد اللواء وسام الحسن وفي ظل قيادة الرئيس الحريري مشددا على انه قائد استثنائي في ظروف استثنائية وانه ضمير لبنان والعرب واكد ياسين ان العدالة أتية لا محالة وقال: ان الجالية اللبنانية تطلع الى مواكبة الريفي في استكمال مسيرته القادمة في الحقل الوطني والنيابي.

الشيخ مالك زيدان,
ثم تحدث الشيخ مالك زيدان الذي أشاد باللواء أشرف ريفي ودوره الوطني، مشدداً
على عدم قبول اي سلاح غير سلاح الدولة وقال بان هوية لبنان ستبقى هوية لبنانية عربية صافية تعبر عن الصدق والوفاء.

النائب طوني عيسى 
نائب منطقة غرانفيل طوني عيسى، القى كلمة رحب فيها بالضيف اللواء أشرف ريفي، مشيداً بما قام به من جهود وتضحيات أثناء توليه مهامه على راس مؤسسة قوى الامن  الداخلي ، كما حيا رئيس جمعية أبناء الضنية الحاج وجيه هوشر.
خضر صالح, 
من جهته اشاد نائب رئيس مجلس بلدية كانتربري خضر صالح باللواء أشرف ريفي وعمله  مع الشهيد اللواء وسام الحسن في ظل قيادة ورعاية الرئيس الحريري ، وقال "لن اخاطبك بالقائد او الجندي المجهول بل ساناديك بالشهيد الحي ، فانت كنت مشروع  شهادة مستمرة من اجل امن وامان لبنان مؤكداً دعم الجالية اللبنانية له في  مسيرته الجديدة مشيدا بدور جمعية ابناء الضنية في استراليا.
شوكت مسلماني,
عضو المجلس التشريعي في نيوساوث ويلز شوكت مسلماني رحب بكلمته باللواء أشرف ريفي،. ودعا مسلماني الى توفير النظام الديمقراطي والحقوق المتساوية في لبنان،  كما هي متوفرة في استراليا.
علي الغول, من جهته، أشاد المحامي الزائر علي الغول بلواء الرجولة والبطولة اللواء أشرف ريفي، كما نوه بجمعية ابناء الضنية ودورها الرئيسي وقيادة رئيسها الحاج وجيه هوشر.

رئيس الجمعية وجيه هوشر,
بدوره، رحب رئيس جمعية أبناء الضنية الحاج وجيه هوشر برجل الأخلاص والوفاء والعطاء أبن طرابلس الفيحاء صاحب الرصيد الشعبي الكبير اللواء أشرف ريفي. واضاف: اللواء أشرف ريفي رجل الحق وهو الان في ضمير طرابلس التي هي بحاجة لمن  ينقذها ليس بالقتال والسلاح بل عبر الحوار كما أشار في توصيات هامه تحص مدينته الفيحاء طرابلس عاصمة الشمال ، وعدد الانجازات التي حققتها جمعية  الضنية والجالية اللبنانية على جميع المستويات.

كلمة اللواء الريفي,
كلمة الختام كانت للواء الريفي أشاد فيها بالضنية وباهلها ، معرباً عن اعتزازه  بالانتماء الى مدينة طرابلس، التي سيوليها اهتماماً كبيراً من اي موقع كان وفي  كل المجالات وشدد ان لبنان سيبقى شامخا كجبال الضنية وصلبا شجاعا كشجاعة وصلابة  اهلها . وأكد اللواء ريفي ان هناك قراراً دولياً بالحفاظ على الامن والاستقرار في لبنان. وأضاف: في كل مرة كانت الاوضاع تنفجر في لبنان كان مصدرها خارج الحدود  اللبنانية. وأشار الى التشابه بين زيارات الرئيس الشهيد رفيق الحريري (رحمه الله) وزيارات  الرئيس نجيب ميقاتي الى اوروبا والبلدان الغربية... فبعد كل زيارة قام بها  الشهيد الرئيس الى اوروبا من اجل باريس 1 وباريس 2 وباريس 3 تفجرت بيروت، وبعد  كل زيارة للرئيس نجيب ميقاتي الى أوروبا والبلدان الغربية تفجرت طرابلس بين باب  التبانة وجبل محسن.
وقال اللواء ريفي بالرغم من ان التحديات كانت عديدة والخيارات محدودة مثل  }التدريب، وتبادل الخبرات{ قبلنا التحدي وقبلنا ان نستشهد بدلاً من التراجع،  وأثبتنا على واجبنا الوطني، وعملنا على تطوير قوى الامن الداخلي، وتعزيز علاقات  التعاون مع معظم دول العالم. وأعرب عن فخره بتقوية العلاقات مع استراليا من خلال حلقة التواصل بين الأمن  اللبناني والأمن الاسترالي مشددا على دور الجالية اللبنانية الاساسي في تامين  لبنان المستقبل.
وحيا اللواء ريفي رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان. درع تقديري  ثم قدم اللواء ريفي درع قوى الامن الداخلي الى رئيس جمعية أبناء الضنية الحاج  وجيه هوشر عربون ثقة وتقدير لما تقوم به الجمعية في جميع المجالات ثم تناول جميع الحضور وبعدها كان عشاء تكريميا يعبر عن كرم و ضيافة اهل ابناء الضنية.

CONVERSATION

0 comments: