جمعية بطل لبنان الزغرتاوية تكرم وفد قوى الأمن الداخلي اللبناني






أقامت جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية اوستراليا حفل عشاء على شرف وفد قوى الأمن الداخلي الذي يضم الكولونيل روني بيطار غانم والنقيب محمد قمرا والنقيب زياد جمال والملازم جيرار الرهبان بحضور سعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج بيطار غانم ووالدته السيدة كلود ثابت والسيد جان دكان والسيد عزام ديب ورئيس وأعضاء الهيئة الأدارية للجمعية وعقيلاتهم.
ألقى رئيس الجمعية الزغرتاوية الزميل سركيس كرم كلمة رحب بها بالجميع ومما قاله " اننا نفرح بلقاء من يمثل لبنان في سيدني ويعمل من أجل رفع أسم وطن الأرز عالياً في مختلف المجالات الحضارية، وبمن يأتون إلينا ورسم الأرزة اللبنانية الغالية،  لا يزّين قبعاتهم وبزاتهم العسكرية وحسب، وانما يحملونه في وجدانهم ويظهرونه في تصرفاتهم. وهذه الأمسية بما تجسدّه من روح وطنية جامعة تعكس الصورة الوطنية الحقيقية للبنان، صورة العيش الواحد البعيدة كل البعد عن العصبيات، ما كانت لتتحقق لولا دينامية المقدم روني بيطار غانم وسعيه للقاء كل الجالية بمؤسساتها وجمعياتها وفعالياتها بغية تعزيز التواصل بين الأنتشار والوطن الأم، وما كانت لتكون كذلك لولا حضور النقيب محمد قمرة والنقيب زياد جمال بإلتزامهما كل ما من شأنه خدمة لبنان وشعبه وسلامته بمناقبية عالية وإندفاع وطني كبير، وطبعاً ما كانت لتكون كذلك لولا أبننا ابن زغرتا الملازم الشاب جيرار الشيخ وفا الرهبان الذي به نعتز وله نتمنى النجاح والتوفيق في مسيرته، مثلما نتمنى التوفيق والنجاح لكم جميعاً ولكل من يعمل لحماية لبنان ولضمان سلامة وأمن شعبه. ومعكم نرسل تحياتنا ومحبتنا الى قياداتكم من دون استثناء ونخص بالذكر قائد الدرك العميد جوزيف الدويهي". ومن ثم قدّم للضباط الأربعة دروعا تقديرية.
المقدم روني بيطار غانم شكر الجمعية الزغرتاوية بالنيابة عن الوفد منوهاً بدورها ومسيرتها. كما أشار الى ان قوى الأمن الداخلي في لبنان تعمل كل ما بوسعها لضمان الأمن وهي تتقدم وتطور قدراتها المهنية على الدوام في سبيل بلوغ مستوى الآداء العالي الذي يوازي أهم الدول. وأشاد باللواء أشرف ريفي وبالدور الذي لعبه على صعيد تطوير قدرات قوى الأمن الداخلي، كما نوّه بالعميد جوزيف الدويهي وبقائد الدرك السابق العميد تيودور المكاري.

CONVERSATION

0 comments: