طوني فرنجية: على الجميع التضامن من اجل بناء الدولة

الغربة ـ فريد بو فرنسيس

من مزيارة الى حرف اردة وبعدها الى كرم المهر، جولة في سيدني على اهالي تلك البلدات قام بها طوني فرنجية امس. في بيت بلدة مزيارة التقى فرنجية اهلها الذين رحبوا به قائلين " قلب لبنان شماله و قلب الشمال مزيارة وقلب مزيارة النابض هو سليمان فرنجية" كما التقى ايضاً النائب الاصغر سنا في البرلمان الاوسترالي ماد كينغ الى جانب حشد من اهالي البلدة. بعدها انتقل طوني فرنجية والوفد المرافق الى لقاء ضم حشداً من اهالي بلدة اردة وحرف اردة باستضافة آل ناصيف.

ثم الثقى اهالي كرم المهر الى مائدة العشاء التي حضرها اهالي البلدة في بيت كرم المهر في سيدني. وفي دردشة مع الاهالي اكد فرنجية انه بعد هذه الزيارة عليه واجب كبير وهو محاولة احياء ما يطمح اليه المغترب اللبناني مبديا اسفه لان جيل الشباب ترك لبنان وغادر وطنه بحثاً عن الحياة الكريمة . وطلب من الجميع ان يتضامنوا لبناء الدولة التي تستقطب اكبر عدد ممكن من الفئة الشابة التي تركت وطنها و اهلها.

وعن المسيحيين في لبنان قال فرنجية " علينا ان لا نتكلم كمسيحيين فقط وانما كلبنانيين " وانا اشبه الوطن بالعائلة وعلى كل فرد بالطائفة كما على كل الاخوة ان يكونوا متفقين لتأليف عائلة سليمة وهنا احيي البطريرك الراعي الذي يحرص على تماسك هذه العائلة الواحدة واطلب منكم ان لا تفكروا بالافراد وانما بالوطن والعائلة . و حتى انا لا اريدكم ان تنتخبوني لانني حفيد الرئيس فرنجية او لانني ابن سليمان فرنجية اريدكم ان تنتخبوني اذا كنت فعلاً امثل طموحاتكم.

ونظم الناشطون في تيار المرده غداء مفتوحا (باربيكيو) يوم الاحد الفائت في بيت تيار المردة في سيدني حيث اجتمع عدد كبير من العائلات اللبنانية. كما قد التقى فرنجية وفدين من كوسبا ورشعين.

CONVERSATION

0 comments: