نشاطات المجلس القارّي لأستراليا ونيوزيلندا


الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم

في إطار الإتـّصالات والزيارات التي يقوم بها المجلس القارّي لأستراليا ونيوزيلندا في الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم على المسؤولين من أبناء الجالية، يقوم أعضاء الهيئة التنفيذيّة بزيارة المسؤولين من أبناء الجالية يحملون في جعبتهم العديد من المواضيع والمسائل الهامّة بهدف التباحث والوقوف على آرائهم وإستشاراتهم في شؤون شتـّى تهمّ الجالية ومن أهمّها الزيارة المرتقبة إلى أستراليا لفخامة رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة العماد ميشال سليمان للتنسيق والتشاور حول كيفيّة العمل المشترك لإنجاحها.

في هذا الإطار، ممثـّلاً للمجلس القارّي قام السيد جورج سلـّوم رئيس الجامعة في كانبرا وأمين سرّ المجلس القارّي بزيارة سعادة سفير الجمهوريّة اللبنانيّة الدكتور جان دانيال وتباحث معه حول إمكانيّات العمل والتنسيق المشترك في سبيل إنجاح زيارة فخامته، حيث قاما بإيلائها الإهتمام الذي تستحقـّه وجرى الإتـّفاق على إستمرار التواصل لهذه الغاية، كما جرى التطرّق خلال اللقاء لأوضاع الجالية بشكل عامّ وسبل وآليّات العمل لوضع حد لأيّة خلافات والتعالي على الصغائر حفظاً لوحدتنا التي بها نقوى ونسمو.

إنّ الجامعة اللبنانيّة الثقافية في العالم تؤمن أنّنا بأمسّ الحاجة لنبذ أيّة خلافات والعمل على تمتين وحدتنا والإلتفاف حول مؤسّساتنا، وتدعو الجميع إلى دعم الجامعة لأنها الممثـّل الشرعي الوحيد للبنانييّن المغتربين ومؤسّستهم الحاضنة لهم على إختلاف إنتماءاتهم الدينيّة ومشاربهم السياسيّة.

هذا وقام الرئيس القارّي السيد طوني يعقوب برفقة المونسينور جو طقشي ومدير اذاعة صوت لبنان الأستاذ طوني شربل ورئيس ولاية فيكتوريا للجامعة السيد يوسف سابا ونائبه السيد سايد حاتم بزيارة القنصل الفخري السابق السيد لويس فليفل للتهنئة بمناسبة زفافه وكانت مناسبة للتشاور في مجمل الأمور ومنها ما يهمّ الجالية اللبنانيّة في فيكتوريا خاصّة إن للسيّد فليفل أياد بيضاء وخدمات جلـّة قدّمها للجالية على مختلف الصعد في العقود الماضية.

وفيما يتعلـّق بشؤون الولايات الأستراليّة، ينوي المجلس القارّي القيام بمجموعة من الزيارات، وفي هذا الإطار سيقوم رئيس المجلس القارّي السيد طوني يعقوب يرافقه الأمين العام القاريّ المهندس عماد العجوز وأمين الصندوق القارّي المحامي سيرادور الأسمر بزيارة ولاية كوينزلاند تلبية للدعوة التي وجّهت إليهم من قبل الجمعية اللبنانيّة الاستراليّة في بريزبن، للمشاركة بالإجتماع المقرّر إنعقاده يوم الأحد الواقع فيه 18 آذار 2012.

كما من المقرّر أن يقوم أعضاء من المجلس بزيارة ولاية ساوث أستراليا حيث سيتوجّهون إلى مدينة أدلايد في سبيل تفعيل دور الجامعة فيها وإطلاع أبناء الجالية في الولاية على أهميّة الإنضواء تحت رايتها.

كذلك سيتوجه أعضاء من المجلس القارّي بزيارة أخرى إلى ولاية وست أستراليا حيث سيلتقون أبناء الجالية في مدينة برث بهدف إنشاء فروع للجامعة في الولاية.

هنا يحثّ المجلس القارّي أبناء الجالية جميعاً ودون أستثناء التعاون والتجاوب من أجل جامعتهم ممثـّلة المغتربين سبيلاً لرفع إسم لبنان المغترب والمقيم.

كما يهمّ المجلس القارّي إعلام أبناء الجالية اللبنانيّة في أستراليا ونيوزيلندا عن قرب إنعقاد المؤتمر السابع عشر للمجلس العالميّ للجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم المقرّر في المكسيك وذلك من يوم الخميس الواقع فيه 22 آذار وحتى يوم الأحد الواقع فيه 25 آذار 2012.

على أبناء الجالية الراغبين بحضور المؤتمر والحصول على معلومات تفصيليّة حول موعد مغادرة الوفد الأستراليّ المشارك ومكان إقامته وعنوان إنعقاد المؤتمر، الإتصال بأمين عام المجلس القارّي المهندس عماد العجوز على الرقم 0404394909.

المجلس القارّي لأستراليا ونيوزيلندا يأمل الدعم والمشاركة لكي تبقى الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم تعكس صورة لبنان دوماً وتظل الجامع المشترك بين اللبنانييّن المغتربين وقوّتهم الفاعلة في دنيا الإغتراب.

أمانة الاعلام
إبراهيم شربل
14 آذار / مارس 2012

CONVERSATION

0 comments: