الدويهي: سيبقى شعار "وطني دائماً على حق" شعار كل لبنان

الدويهي في حفل آل الدويهي:سيبقى شعار "وطني دائماً على حق" شعار كل لبنان لأننا لا نقبل الاملاءات من أحد
"يا حملة الامانة والرسالة ايها الكبار بوطنيتكم وبوفائكم وبمواقف البطولة والشموخ، انتم في القلب والعقل والروح. عهدي لكم ان تظل الراية الدويهية وراية زغرتا الزاوية رايات خفاقة تعانق السماء كطائر الفينيق يحلق بجناحيه المسلم والمسيحي، وسيبقى شعار "وطني دائماً على حق" شعار كل لبنان لأننا لا نقبل الاملاءات من أحد ولأن لبنان هو لجميع ابنائه من دون استثناء" هكذا استهل النائب اسطفان الدويهي كلمته القيمة في الحفل التكريمي الكبير الذي أقامه آل الدويهي على شرفه في سيدني.
فقد أقام آل الدويهي حفل عشاء عامر على شرف سعادة النائب الاستاذ اسطفان الدويهي ونجله الاستاذ انطوان الدويهي تحت شعار "لقاء الوفاء لرجل الوفاء والموقف". حضر المناسبة المئات من ابناء الجالية وفي مقدمتهم قنصل لبنان العام روبير نعوم والنائب طوني عيسى ورئيس دير مار شربل الاب انطوان طربيه ورئيسة راهبات العائلة المارونية المقدسة الأخت الهام جعجع والرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية ميشال الدويهي وعقيلته ورؤساء واعضاء من تيار المردة اوستراليا والتيار الوطني الحر وحركة أمل والكتائب والحزب السوري القومي الاجتماعي والتجمع المسيحي و مجلس الجالية اللبنانية ورابطة آل كرم وغرفة التجارة وجمعيات زغرتا وسبعل ومزيارة وارده وكفرصغاب وبان والفوار وعلما ورشعين وعشاش وكرم المهر وعيمار وكفرصارون ومن العديد من بلدات زغرتا الزاوية ورجالات الاعلام انور حرب وانطوان قزي وجوزيف خوري وسايد مخايل وانطونيوس بو رزق.
عرّف المناسبة رئيس تحرير جريدة الانوار الاسترالية سايد مخايل وكانت كلمات لآل الدويهي ألقاها الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية ميشال الدويهي، وانصار النائب اسطفان الدويهي ألقاها رينه المقدسي، وجمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية ألقاها سركيس كرم، وكلمة لسعادة قنصل لبنان العام روبير نعوم، وكلمة لرئيس تحرير النهار الاسترالية انور حرب. ومسك الختام كانت كلمة صاحب المعالي النائب اسطفان الدويهي وفيها أعرب عن افتخاره بتاريخ زغرتا الزاوية مشيداً بتاريخ آل الدويهي وبالمكرم البطريرك اسطفان الدويهي وبالنائب الراحل الاب سمعان الدويهي صاحب الصولات والجولات. وأضاف " ان زغرتا اليوم واحة أمن وآمان وعروس التنوع السياسي وواحة العمل الديموقراطي والاعتراف بالآخر ومنطقة التلاقي والحوار والمحبة والتسامح". ودعا الدويهي الى الانطلاق بمسيرة أنماء زغرتا الزاوية متعهدا طرح القضايا التي تهم اللبناني المغترب مع السلطات اللبنانية وابرزها تسهيل اجراءات السفر والاقامة والمعاملات الادارية والمالية، وتسريع خدمات البعثات الدبلوماسية عبر توفير المزيد من الموارد المالية والبشرية، وحث الدولة اللبنانية على التنسيق مع اوستراليا لتدريس اللغة العربية في مدارس اوستراليا، والاسراع بانجاز الترتيبات العملانية من اجل ان يتمكن اللبناني المغترب من الحصول على تذكرة هويته وممارسة حقه في الاقتراع حيث يقيم. وتعهد بتعزيز التواصل مع الجالية في اوستراليا من خلال انشاء مكتب لهذه الغاية. وختم النائب الدويهي بالقول "لا خوف على المسيحيين في لبنان طالما كنتم حراس هذا الدور والحضور المسيحي، ولا خوف على لبنان بوحدة مسيحييه ومسلميه" منوهاً بدور بكركي على مر التاريخ.
من بعدها قام النائب الدويهي بتقديم هدية تقديرية للشيخ ميشال الدويهي بمناسبة انتخابه رئيسا عالميا للجامعة اللبنانية الثقافية. ومن ثم قام السيد فؤاد مرقص الدويهي وعقيلته بتقديم هدايا تذكارية باسم آل الدويهي الى النائب الدويهي ونجله انطوان. وكانت وصلة فنية رائعة لمطربة مهرجانات اهدن السيدة انطوانيت الدويهي التي غنت الوطن واهدن، فيما انتقل النائب الدويهي بين الحضور لتحيته وشكره.

CONVERSATION

0 comments: