رئيس تيار المردة السابق ـ أستراليا وعيماريون زاروا طوني فرنجية


الغربة ـ أستراليا
قام وفد من بلدة عيمار قوامه زهاء أربعين شخصاً يتقدمهم رئيس تيّار المردة السابق في أستراليا الاستاذ طوني بو ملحم، ومؤسس لجنة وقف عيمار الاستاذ مخايل بو ملحم والصحافي الاستاذ جوزاف بو ملحم بزيارة للسياسي الشاب الاستاذ طوني فرنجية في قاعة الويستيلا لدكمب.
تكلّم السيد مخايل بو ملحم شاكراً الاستاذ طوني فرنجية على زيارته للجالية ومنوهاً بالخدمات الجلى التي قدّمها والده الوزير سليمان فرنجية لبلدة عيمار مستعرضاً محطات من التعاون البناء بين البلدة وآل فرنجية. وتمنى لو أن عيمار مجتمعة جاءت لترحب بالضيف الزائر وأسف لأن ظروفاً ليست السياسة بعيدة منها قد حالت دون ذلك..
وردّ فرنجية داعياً الى التوافق ضمن البلدة الواحدة قائلاً: نحن لا نتدخل بين الأخوة والأهل الا لجمع الشمل وتحقيق المصالحة...
أما الصحافي الاستاذ جوزاف بو ملحم فقد ارتجل كلمة استهلها منوهاً بالصدى الايجابي الذي تركته كلمة الاستاذ طوني فرنجية في العشاء السنوي لتيار المردة، باعتراف الذين ليسوا من خط المردة السياسي وهذا بحد ذاته شهادة جيدة لصالح الاستاذ طوني فرنجية يضيفها الى ارثه السياسي العريق. فتاريخياً هو سليل النائب والوزير ورئيس الجمهورية، وحاضراً هو ابن الزعامة التي ازدادت تجذراً يوم خسرت النيابة. أما مستقبلاً فكما يقول المتنبي:
إذا غامرت في شرف مروم
فلا تقنع بما دون النجوم
متوقعاً للسياسي الشاب مستقبلا زاهراً ومعلقاً أهمية كبرى على دور المرافقين والمستشارين مستشهداً بعبارة فرنسية تقول:
Le premier succes d’un chef d’entreprise est d’etre entoure par les meilleurs.
ومعناها، ان اول نجاح يحققه رئيس مؤسسة هو أن يحيط نفسه بالأشخاص الأفاضل.
وعرّج على موضوع المغتربين قائلاً: نحن في المغتربات أربعة أضعاف المقيمين عدداُ وتهتم بشؤوننا دائرة صغيرة ملحقة بوزارة الخارجية بينما المفترض أن تكون هذه الدائرة بحجم كل الوزارة مجتمعة لكي تتمكن من خدمة المغتربين والتواصل معهم والافادة من طاقاتهم كما يجب. متمنياً على التيارات السياسية ان تضع تصورها في هذا المجال.. طبعاً بالتشاور مع عناصرها في المغتربات.
ورد الاستاذ فرنجية قائلاً: أن أحدهم نصحه أن يتحدّث عن موضوع الانتخابات لانها تهم المغتربين فأجابه أنه لن يخوض في هذا الموضوع الا بعد أن يكون قد المّ بكل جوانبه، وأضاف: أنا سأترشّح في الانتخابات المقبلة، وإذا فزت سيكون عليّ الاهتمام بالمقيمين من أهالي بلدتي ودائرتي، أما أنتم فلكم كل الحق ليس أن تنتخبوا فقط بل أن يكون لكم ممثلوكم الذين عليهم التعاطي مع مطالبكم وشؤونكم..

CONVERSATION

0 comments: