مجدليا تبكي أستاذها الكبير اغناطيوس بعيني

خسرت بلدة مجدليا الشمالية أستاذها الكبير اغناطيوس بعيني.. ذاك الذي تتلمذت على يديه أجيال واجيال غرس في قلوبها حب المعرفة وخدمة المجتمع.
وفقيدنا الغالي هو أحد الأعمدة الأساسية التي انبنى عليها البيت المجدلاوي، لذلك أحدث سقوطه المفاجىء هزة حزن فجّرت دموع المقيمين والمغتربين من أبناء البلدة.
خسارة مجدليا لابنها البار اغناطيوس لا تعوّض، وفقدان عائلة بعيني لأحد أهم أركانها مصيبة كبرى. ولكن، ما باليد حيلة، وما علينا سوى الانصياع لارادة الخالق تعالى.
رحم الله فقيدنا ومعلمنا الكبير اغناطيوس بعيني.. وألهم أختيه في سيدني أستراليا الصديقتين العزيزتين ترازيا شينا وماري ساسين وعائلتهما وعائلة اخيه المرحوم حنا الخوري وجميع أقربائه وعائلة بعيني الصبر والسلوان، كما نرسل تعازينا القلبية لأبنائه وبناته وعيالهم وأخيه جوستان وعائلته وأخته فروسين وعائلتها وعائلة اخيه المرحوم فيلكس بعيني في لبنان.. كما لا ننسى جميع أبناء مجدليا في الوطن والمهجر.. ولكم من بعده طول البقاء.
تقام الصلاة عن روحه الطاهرة في كنيسة مار يوسف كرويدن، وذلك يوم الجمعة الواقع في 18 كانون الأول، عند الساعة السادسة مساءً، تؤخذ التعازي بعدها في قاعة الكنيسة.
نعوة عامة

هذه الكلمة المحزنة وصلتنا من الاستاذ جو بعيني
Vale Ignatious Baini
- Family Man
- Educator
- Loyal Subject of Lebanon

I am deeply saddened at this news. A corner stone of Mejdlaya has departed. His presence was a rock for the village and his demise will leave a huge vaccuum.
He was my teacher for two years in De la Salle college in Tripoli. His educational principles as advocated to his students were incredible, however, it is his personal friendship and commitment to the students from Mejdlaya which made him exceptional to our humble village.

I offer my deepest sympathies to his and the Baini family in general throughout Lebanon and countries of Lebanese migration, but more specifically to the people of Mejdlaya and in particular to those who were beneficiaries of his intelect and his academic talents. 


Joseph P Baini
President
World Council of the Cedars Revolution

الرجاء قراءة التعازي المنشورة تحت المقال


CONVERSATION

2 comments:

عصام ملكي يقول...

قدّام رسم اغناطيوس بعيني
قلت لأنا لما عرفت ويني
أستاذ بارع كان نور ونار
عنّو بعدما قريت كومه صار
قدّ الدني اغناطيوس.. بعيني

د. جميل الدويهي ـ لبنان يقول...

الإخوة في مجلَّة الغربة، وأهالي مجدليَّا في المهجر،
تقبَّلوا تعزيتنا الحارَّة بفقدان المربِّي الفاضل الأستاذ اغناطيوس البعيني. وإن كنَّا لا نعرفه، فقد قرأنا عن خصاله، وعرفنا أنَّه كان قدوة في العطاء والمحبَّة للإنسانيَّة.
نصلِّي إلى الله لكي يتغمَّده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنَّته مع الأبرار، ولا يريكم مكروهاً بعده.
جميل الدويهي وعائلته.