جمعية بطل لبنان الزغرتاوية تقيم حفل كوكتيل على شرف الاستاذ يوسف الدويهي

 " نعاهدكم اننا سنواصل العمل من اجل قيامة الدولة العادلة حيث سلطة القانون هي السائدة ليس من أجلنا ولكن من أجل أولادنا ومن أجل ان يعود كل لبناني الى وطنه" هذا ما جاء في كلمة القيادي في حركة الاستقلال الاستاذ يوسف الدويهي التي ألقاها في حفل الكوكتيل الذي أقامته على شرفه جمعية زغرتا - جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم - اوستراليا في البيت الزغرتاوي.  حضر المناسبة النائب طوني عيسى والأب يوحنا عزيزي والرئيس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم الشيخ ميشال الدويهي والسيدة عقيلته  ومنسق حركة الاستقلال في اوستراليا المهندس اسعد بركات والسيدة عقيلته ورئيس تحرير التلغراف الاستاذ انطوان قزي ورئيس تحرير المستقبل الاستاذ جوزيف خوري ورئيس نادي رايدلمير السيد بيتر الباشا والسيدة عقيلته الى رئيس الجمعية الزغرتاوية الاستاذ سركيس كرم والسيدة عقيلته وأعضاء اللجنة الادارية ورؤساء الجمعية السابقين بطرس واكيم وانطوان الحلبي، والسيدة عليا الحلبي وعدد من ابناء زغرتا الزاوية.
عرّف المناسبة امين سر الجمعية الزغرتاوية انتوني الجعيتاني بلباقة مستهلاً بكلمة ترحيبية قيمة. وكانت كلمة بالأنكليزية لمسؤول العلاقات العامة في الجمعية جوزيف مكاري الذي رحب بالأستاذ الدويهي في بيته البيت الزغرتاوي متمنياً له التوفيق والنجاح في زيارته وفي مسيرته. كما عرض المكاري اهداف الجمعية وحرصها على خدمة الجالية الزغرتاوية في سيدني. اما رئيس الجمعية الزغرتاوية الزميل سركيس كرم فقد حيا الضيف العزيز ومما جاء في كلمته " حضرة الاستاذ يوسف الدويهي، لقد وجدنا في شخصكم الكريم المحاور الصريح الذي يستند الى ثقافة فكرية ووجدانية قبل ان تكون سياسية. فمن يطالب بأعتماد الكفاءة في العمل المؤسساتي، ومن يدعو الى تطبيق آلية جدية لمحاسبة المسؤولين الكبار والصغار، ومن يؤمن بتغليب المنطق العقلاني البعيد عن النكاية والكيدية في الممارسة، لا بد من انه يحمل رسالة وطنية وانسانية تتعدى العمل التقليدي وتساهم بالتالي بأنطلاق المشروع الجدي الرامي الى بناء دولة ومؤسسات عصرية". وأضاف كرم "وانطلاقاً من نظرتكم البناءة لكيفية معالجة شؤون الوطن، نجدد دعوتنا امامكم لكي تعملوا كقيادات في زغرتا الزاوية وتتعاونوا معاً بالرغم من الأختلاف السياسي بغية أعداد وتطبيق المشاريع الانمائية التي تساهم في أنعاش منطقتنا وتحد من بيع الأراضي ومن هجرة الشبيبة ضمن الوطن والى الخارج".
وألقى الضيف الاستاذ يوسف الدويهي كلمة قيمة شكر فيها ابناء الجالية على الحفاوة التي أستقبل بها منذ وصوله الى اوستراليا متمنياً لجمعية زغرتا المزيد من النجاح في مهمتها الجامعة. ومما قاله " زغرتا لا يمكن إلا ان تكون متناغمة مع محيطها القريب والبعيد ولا سيما المناطق الشمالية المجاورة. زغرتا لا يمكن إلا ان تكون وحدة مساهمة بقيام لبنان ونضوجه.. وحدة مكملة للوطن. وزغرتا لا يمكن ان تحقق الأنماء وحدها لأن ذلك يحتاج الى حكومة قادرة على تحقيق الأنماء لكل أرجاء الوطن وتساهم بالتالي بأتاحة الفرصة لكل اللبنانيين لتحقيق ذاتهم  ولجعل لبنان الحلم في متناول اللبنانيين وعلى الأخص الأجيال الصاعدة". مضيفاً "نحن نتمنى ان نجعل لبنان تلك الأم الحاضنة للجميع وخاصة لأولادنا. واننا سنخسر الجيل القادم اذا أخفقنا في جعل لبنان  دولة ديموقراطية، دولة أفضل، دولة حرة ودولة تتفاعل مع محيطها بكامل كرامتها وحريتها وسيادتها وتتفاعل مع العالم بكامل أمكانياتها وطاقاتها". وختم الاستاذ الدويهي بالقول "اننا نعاهدكم بمواصلة العمل من اجل قيامة الدولة العادلة حيث سلطة القانون هي السائدة ليس من أجلنا ولكن من أجل أولادنا ومن أجل ان يعود كل لبناني الى وطنه".  
ومن ثم تبادل الاستاذ الدويهي ورئيس الجمعية الزغرتاوية الهدايا التذكارية وتم قطع قالب الحلوى المعد للمناسبة. كما حيا الدويهي الحضور فرداً فرداً شاكراً لهم محبتهم وحفاوتهم.
(تصوير آراكس) 

CONVERSATION

0 comments: