المطران جورج رياشي في ذمة الله


 وطنية
نعت بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك المثلث الرحمة رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج رياشي، وجاء في النعي الاتي:

"أنا القيامة والحياة"
غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث الكلي الطوبى
السادة المطارنة أعضاء المجمع المقدس لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك
أبرشية طرابلس وسائر الشمال
المطران روبير رباط رئيس أساقفة أستراليا ونيوزيلندا
الأرشمندريت سمعان عبد الأحد الرئيس العام للرهبانية الباسيلية الشويرية وجميع أبنائها
عائلات إخوته وأخواته أولاد المرحوم خطار ندره الرياشي
وآل رياشي وأنسباؤهم وعموم عائلات قاع الريم في لبنان والمهجر
ينعون صاحب السيادة المثلث الرحمة المطران جورج رياشي، رئيس أساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك، الذي انتقل إلى رحمته تعالى صباح الأحد في الثامن والعشرين من تشرين الأول 2012، يحتفل بالصلاة لراحة نفسه يوم الأربعاء في الحادي والثلاثين من تشرين الأول 2012، الساعة الثالثة بعد الظهر في كنيسة دير مار الياس الطوق - الراسية، زحلة، ثم يوارى الثرى في دير القديس يوحنا - الخنشارة.
تقبل التعازي، قبل الدفن وبعده، ويوم الخميس في الأول من تشرين الثاني 2012 من الساعة العاشرة حتى السادسة مساء في دير مار الياس الطوق - زحلة.
ويوم الجمعة في الثاني من شهر تشرين الثاني، في دير القديس يوحنا - الخنشارة، من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء.
ويوم السبت في الثالث من شهر تشرين الثاني، في المطرانية الجديدة - أتوستراد السامرية، ضهر العين - الكورة، طرابلس، من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا ومن الساعة الرابعة حتى الساعة السابعة مساء.
ليكن ذكره مؤبدا".
**
والفقيد الغالي كان لمدة طويلة رئيس أساقفة أستراليا ونيوزيلندا للروم الملكيين الكاثوليك، وقد ربطتنا به أواصر الصداقة والمحبة الى أن انتقل لأبرشية طرابلس وسائر الشمال.
رحم الله صاحب السيادة المثلث الرحمة المطران جورج رياشي وأسكنه فسيح جناته.

CONVERSATION

0 comments: