المحامية بهية أبو حمد تنظم أجمل ليالي الزجل اللبناني

يوم الخميس الموافق 18/10/2012  جمعت الأستاذة بهية أبو حمد نخبة من الشعراء، والأدباء، والصحافيين، ورجال الدين، وقضاة، ومحامين، ورجال أعمال، ورجالات الفكر، والأدب، والشعر، والصحافة، ورجال الأعمال،ومنهم: الأرشمندريت الأب هاني فرنسيس، الأب القاضي شاهر مرجي من المملكة الأردنية الهاشمية ،الأب المحامي الأستاذ افرام عباسي من المملكة الاردنية الهاشمية ،الشاعر عصام ملكي ،الشاعر جورج منصور،الشاعر الدكتور المحامي الأستاذ مروان كساب، الشاعر ورجل الأعمال جميل حايك، الشاعر طوني حنا، الشاعر والصحافي السيد سايد ميخائيل،الشاعر جوزيف عقيقي ، الشاعر ميلاد طحان، الشاعر روميو عويس، الشاعر طوني رزق ، والشاعر فؤاد شريدي، ورجل الأعمال لابا بزعوني، والأصدقاء كلٌ من السيد بسام دكان والسيد فادي زريقة.
وقد افتتحت الأستاذة أبو حمد هذا الاجتماع بكلمة وجدانية شيّقة أشارت من خلالها إلى ما يحمله التراث اللبناني من قيم حضارية وثقافية.ومن ثم تطرّقت إلى موضوع إحياء حفلة فنية يواكبها الزجل اللبناني وذلك لإجماع الحضور على هذا الاقتراح ، ويعود ريعها الى دعم القنصلية العامة في سيدني.وقد تم تأليف لجنة لمتابعة هذا الموضوع.
زيارة  الشاعر ميلاد الطحان
ولقد أضفت زيارة  الشاعر ميلاد الطحان جواً من المحبة والحنان والشاعرية حيث ألقيت عدة قصائد تكريماً واعتزازاً بشخصه الكريم الذي أعلن دعمه للقنصلية اللبنانية شاكراً الجميع على عاطفتهم النبيلة تجاهه و تجاه وطنهم الأم.
وبهذه المناسبة حصلنا على قصيدة "رسالة الى الرب" من شاعرنا القدير ميلاد الطحّان :


يا رب ضعفت موهبة فني
جسمي من الأوجاع جننّي
عنشوف عزرائيل مادد ايد
صوبي وقلبي مش مطمنّي
عند الاطبا بعمل مواعيد 
وعا الدرب عنّه بتلحق العنّه
وما قدرت احصل عاعلاج يفيد 
ولا قدرت فيي صحتي هنّي
ولا بحب روحي تنتقل لبعيد 
ولا جراس حزني تقرع الرنه
ولا بحب لحظه عن ولادي حيد  
ولا بحب دهري بسيف يطعني
عا لوين بدي روح بالتأكيد 
مثل السما منها الارض جنّه
لبنان كوكب نور مش تقليد  
يا ما إلو مواويل عم غني
دخلك يا ألله شوي عمري زيد 
ع الارض حتى عيشتي تنّي
وان كنت عم بتحرّم التجديد 
شملني بنعمة رحمتك يا رب
ونفّض غبار الباركسون عني

وفي الختام أهدى السيد بسام دكان نسخة عن أيقونة القديسة رفقة والتي كان قد رسمها على الحرير الى جميع الحاضرين تلك الأمسية.
**
المحامية بهية أبو حمد تعـايد بالأضحى المبارك
 بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتقدم المحاميّة بهيّة أبو حمد إلى الجالية اللبنانية، والجالية العربية والإسلامية بأطيب التهاني والتمنيات بكل خير

CONVERSATION

0 comments: