فرق رياضية عديدة شاركت ببطولة كأس لبنان المغترب في سيدني

أسدل الستار عن فعاليات الدوري في كرة القدم المصغرة بالمباراة النهائية التي جمعت فريقي الحرية و فريق الشهيد رفيق الحريري وانتهت بفوز هذا الأخير بهدف واحد مقابل لا شيء لفريق الحرية التي نظّمتها "جمعية الصداقة الاستراليه اللبنانية" كمهرجان رياضي، على مدى يوم واحد، في سيدني كانتبيري بانكستون بالتعاون مع بلدية البلدة وبرعاية جمعية الصداقة اللبنانية الاسترالية وشركة "الشمال ميديا" الإعلامية وجريدة الوسط وشركة بافاريا لصاحبها السيد جمال الاسعد، وبحضور رئيس بلدية كانتبري براين روبسون، الشرطة الفدرالية الأسترالية، حزب الكتائب اللبنانية، حزب التقدمي الأشتراكي، جمعية أبناء المنية وضواحيها الخيرية، جمعية بيروت الاسترالية الخيرية، جمعية أبناء عكار الخيرية، تجمع أبناء ليفربول وضواحيها، هيئة الإغاثة السورية، وممثلين عن صحيفة الوسط، موقع المنية دوت كوم، موقع الشمال نيوز، محبو الرياضة. تقدم الحضور مسؤولو اندية وعدد كبير من هواة كرة القدم الرياضية . وفي الختام وزعت الشهادات على المشاركين والدروع التذكارية على الشركات الراعية.
اوضح أحد منظمي المهرجان الرياضي لكرة القدم وحكم المباريات "فادي الحاج"  ممثلا مكتب جريدة الوسط سيدني ان المهرجان كان ناجحا جدا شاكراً جميع الاشخاص بكل اخلاص وتفاني لكل الذين ساهموا في انجاح هذا المهرجان مع العلم ان قدراته البدنية كانت شوية تعبانة ولكن نشكر الله ان امكاناته المهارية ما زالت مقبولة. كانت المقابلة النهائية لدوري كرة القدم المصغرة بين فريقي الشهيد رفيق الحريري والحرية وانتهت المباراة واحد – صفر لصالح فريق الشهيد رفيق الحريري وشهدت حضورا مكثفا لجمهور ومشجعي الفريقين. وبعد نهاية المباراة انتقلوا الى تسلم الجوائز والشهادات في اجواء عائلية والبرباكيوا والفواكه والعصير, كان الجو نموذجاً باذخا ورائعا للإبداع والتسلية.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية المنظمة تعمد إلى تنظيم الدوري المذكور كل سنة رغم الإكراهات التنظيمية المحيطة به، كما يعد أحد المناسبات لاكتشاف المواهب الكروية التي تزخر بها المدينة. وقد عرف الدوري مشاركة 12 فريقا من أولاد الجالية بسيدني والمناطق المجاورة لها. انطلقت الدورة بين فريق الشرطة الفدرالية الأسترالية في مشاركتة الاولى من هذا النوع بالنسبة للجالية اللبنانية وبين فريق لجنة أحباء اللواء أشرف ريفي وقد قدمت ميدالية رياضية تكريما لأنجازته الامنية لوطننا الحبيب لبنان لأحد المنظمين وحكم المباريات السيد فادي الحاج.
الفرق المشاركة هي:
1- فريق لجنة أحباء اللواء أشرف ريفي لكرة القدم
2- فريق الشرطة الفدرالية الأسترالية
3- فريق شهيد لبنان رفيق الحريري
4- فريق الحرية
5- فريق يونايتد غروب الرياضي
6- نادي لاكمبا رووز الرياضي (بادراة الدكتور جمال ريفي)
7- نادي نجوم ليفربول الرياضي (بادارة السيد خالد الاشرفي)
8- فريق الثورة السورية
9- فريق الاتحاد
10- فريق الشهيد ابو عربي
11- فريق اتحاد دير عمار الرياضي
12- فريق المنية دوت كوم (م. سعيد علم الدين)
فيما أوضح منظم وراعي هذا المهرجان الرياضي أن الشغف الكروي لدى الكثير من المشجعين الرياضيين قد وصل إلى حد كبير لدى الكثير من الشباب، بل ان البعض وصل الحب الجنوني بهذه اللعبة التي تسحر الكثير من مشجعيها من مختلف الفئات العمرية.  وفي الختام وضمن سياسة تكريم الشخصيات الرياضية والوطنية والفعاليات قام رئيس بلدية كانتبيري بتقديم الكاس للفريق الفأز و الميداليات الرياضية للفرق المشاركة.

CONVERSATION

0 comments: