حفلة مميزة للجمعية الزغرتاوية في سيدني

ميشال بك معوض:
"اؤكد لكم انه لا توجد خصومة في زغرتا بل أختلاف وتنوع.. فلنتحد تحت شعار الوحدة ضمن التنوع"



وصلنا من الاستاذ سركيس كرم ما يلي:
 
أقامت جمعية زغرتا (بطل لبنان يوسف بك كرم) اوستراليا حفلتها السنوية في قاعة الويستيلا الكبرى بحضور الزعيم الزغرتاوي الاستاذ ميشال بك معوض، رئيس حركة الاستقلال، وحشد كبير من أبناء الجالية الزغرتاوية وأصدقاء زغرتا يتقدمهم سعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج بيطار غانم والنائب طوني عيسى والنائب بربارة بيري والمونسنيور عمانوئيل صقر ورئيس دير مار شربل الأب انطوان طربية والأب انطوان طعمة والرئيس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية الشيخ ميشال الدويهي وعضو البلدية انطوان الدويهي وعضو البلدية برناديت عزيزي ورئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز ومنسق تيار المردة اوستراليا منصور عزيزي ومنسق حركة الاستقلال اوستراليا المهندس اسعد بركات ورئيس تجمع شباب ارده سيمون أيوب والشيخ هنري معوض والاستاذ انطوان معوض والاستاذ انطون ابراهيم ورئيس نادي رايدلمير زغرتا بيتر الباشا ورجالات الأعلام الاساتذة انور حرب وانطوان قزي وجوزيف خوري وسايد مخايل وايلي كلتوم، ورؤساء جمعية زغرتا السابقين جميل انطون وفهد الجعيتاني وانطوان الحلبي وجورج الدويهي.   
بداية النشيدين ودقيقة صمت عن نفس الذي توفوا من أبناء زغرتا في الأيام الأخيرة التي سبقت الحفلة. قدّم البرنامج بأبداعه ولباقته الشاعر الاستاذ فؤاد نعمان الخوري ومما جاء في قصيدته المميزة ترحيباً بميشال بك معوض:
أهلا ب رسول الخير من ارض الطيوب
ميشال بيك معوّض...ويا شمع دوب!
حامل تراث المجد والارث العريق
الّلي تعمّد ب دمّ الشهاده ع الدروب...
من اهدن ل سدني، ل المحبّه بريق،
والشمس عتبة بيت عاصي ع الغروب:
ب شارع المغتربين قصرك ع الطريق،
ب غربة المغتربين قصرك ب القلوب
وألقى رئيس الجمعية الزغرتاوية سركيس كرم كلمة ترحيبية ومما جاء فيها: "ميشال بك معوض بيسعدنا وبيشرفنا انك تكون معنا .. وانو نكون مجتمعين وبكل فخر تحت راية اهدن زغرتا يللي منها أنطلقت مسيرة الكبار الكبار من بطاركة وابطال ورؤساء وقادة ورجالات فكر وقلم وايمان..  وانت أبن الرئيس الشهيد رينه معوض  يللي من أبرز رموز الحوار والانفتاح ...  ورح تبقى زغرتا جامعنا المشترك وبيتنا يللي بيضّمنا بقلبو وين ما كنا بالعالم.. وبها الليلي زغرتا بأوستراليا بتضّمك ميشال بيك كزعيم من زعاماتا.. وبها الليلي صورة زغرتا بتتألق بوجود كل مكوناتا وتوجهاتا من مردة واستقلال وفرنجية ومعوض ودويهي وكرم ومكاري وكل عيل اهدن زغرتا والزاويي.. ونحنا كجمعية وكجاليي منقّدر حضورك ووجودك الليلي مع أهلك وأخوتك ومنتمنالك كل التوفيق".
رئيس حركة الاستقلال الاستاذ ميشال معوض خاطب الحضور بكلمة زغرتاوية وطنية وقد جاء فيها "من على هذا المنبر الزغرتاوي أوجه تحية طيبة لكم جميعاً. تحية الى شهداء زغرتا كل شهداء زغرتا وعلى رأسهم الرئيس رينه معوض والزعيم طوني فرنجية. تحية الى زغرتا الكرامة والبطولة.. الى زغرتا يوسف بك كرم بطل لبنان.. الى زغرتا البطريرك الدويهي البطريرك القديس المقاوم.. الى زغرتا العلاّمة جواد بولس.. الى زغرتا رجل الاستقلال حميد فرنجية.. الى زغرتا صلابة الاب سمعان الدويهي.. الى زغرتا الرئيس سليمان فرنجية الذي قال "وطني دائماً على حق" دفاعاً عن حق الدولة بالسيادة بوجه السلاح الغير شرعي.. الى زغرتا الرئيس رينه معوض شهيد السيادة والدولة والاستقلال" مضيفاً" من جمعية زغرتا تحية الى الزاوية التي طالما قلنا اننا لا نقبل إلا ان تكون حجر زاوية وشريكة حرة.. تحية الى أهلنا في الشمال.. تحية الى لبنان الجريح الذي لا ينكسر مهما أغتالوه فأرادة الشعب لا تُغتال. تحية أليكم فرداً فرداً أهلي وأخواتي وأخوتي. واؤكد لكم انه لا توجد خصومة في زغرتا بل أختلاف وتنوع". وختم بالقول "أتوجه الى ادارة جمعية زغرتا جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم والى رئيسها الاستاذ سركيس كرم والأعضاء بالشكر ولأقول لهم انكم أنطلقتم بعملكم بقناعة صارمة انه مهما كانت قناعتكم هنالك السقف الذي يجمعنا وهو زغرتا. وهذا الكلام قد تبين بالفعل انه لم يكن مجرد شعار، بل تحول الى حقيقة. وبدورنا نؤكد ان السقف الذي وضعتموه للجمعية هو السقف الذي يجمعنا جميعاً لأن زغرتا تجمعنا جميعاً". وبعد كلمته جال الاستاذ معوض في القاعة ملقياً التحية على كل فرد من الحضور في جو زغرتاوي رائع.
ثم قدم رئيس جمعية زغرتا سركيس كرم هدايا تقديرية الى كل من السيدة عليا الحلبي على جهودها في خدمة الجالية الزغرتاوية كرئيسة للجنة سيدات زغرتا والى مطربة مهرجانات اهدن السيدة انطوانيت الدويهي على تألقها الفني الدائم. ومن ثم انطلق البرنامج الفني مع عندليب الأرز لحود الحدشيتي والكوميدي روب شحادة والمطربة انطوانيت الدويهي. كما شكرت الجمعية البنك العربي وسفريات الجعيتاني ومجوهرات نادر ومؤسسة ريفيلوب ومورتغج تشوس وفيرمستون لويرز على رعايهم القيمة للحفلة.
هذا وتقيم الجمعية الزغرتاوية حفل كوكتيل على شرف الزعيم الزغرتاوي ميشال بك معوض يوم الأحد 11 تشرين الثاني 2012 الساعة الخامسة بعد الظهر في البيت الزغرتاوي في غيلدفورد.

CONVERSATION

0 comments: