جمعية بطل لبنان الزغرتاوية تقيم حفل كوكتيل على شرف الاستاذ ميشال بك معوض

معوض "الجمعية تمثّل المساحة الزغرتاوية المشتركة"

 كتب سركيس كرم:
أقامت جمعية زغرتا (بطل لبنان يوسف بك كرم) اوستراليا حفل كوكتيل في البيت الزغرتاوي على شرف الزعيم الزغرتاوي ورئيس حركة الاستقلال الاستاذ ميشال بك معوض بحضور العديد من أبناء الجالية يتقدمهم الى جانب أعضاء الوفد المرافق الشيخ هنري معوض والاستاذ انطوان معوض كل من النائب طوني عيسى والأب يوحنا عزيزي و الرئيس العالمي للجامعة الثقافية اللبنانية في العالم الشيخ ميشال الدويهي وعضو بلدية باراماتا الاستاذ باخوس المكاري ومنسق حركة الاستقلال في اوستراليا المهندس اسعد بركات ورجالات الأعلام: الاساتذة انور حرب وانطوان قزي وسايد مخايل ورئيس جمعية كفرزينا السيد جاك السقلاوي ورئيس نادي رايدلمير السيد بيتر الباشا ورئيس الجمعية الزغرتاوية الاستاذ سركيس كرم وأعضاء اللجنة الادارية.
أستهلالاً كلمة لرئيس الجمعية سركيس كرم رحب فيها بالزعيم الزغرتاوي ومما جاء فيها " بكل أعتزاز وسرور نحييّك ميشال بك معوض في بيتك، البيت الزغرتاوي في اوستراليا. انت الآتي ألينا من أرض الأجداد ومعقل الشبيبة التي لا يبقى الوطن ألا بصمودها في أرضها.. أهلاً بك حاملاً في طلتك لواء لبنان وطن الأرز الذي لا ينكسر، وحاملاً في قلبك محبة زغرتا وسلاماتها وسلامها.. ومن بين ما تحمله في طلتك وقلبك تتردد أصداء كلمات شهيد الاستقلال ووحدة لبنان، الرئيس رينه معوض وهو يؤكد "ان ابن زغرتا لم ولن يفرط بحبة تراب من ارض لبنان". وأضاف كرم قائلاً " نجدد دعوتنا امامكم كزعيم عزيز من زعامات زغرتا ومن خلالكم لكل زعامات زغرتا لكي تعملوا للمحافظة على زغرتا الزاوية وتتعاونوا معاً بغية أعداد وتطبيق المشاريع الانمائية التي تساهم في خلق فرص عمل في منطقتنا، ووضع الدراسات والخطط التي تحول دون بيع الأراضي لأنه من دون أرض يتغرب الانسان في وطنه" وختم بالقول " أغتنم فرصة وجودكم معنا لأتوجه امامكم بدعوة صادقة لكافة مكونات الجالية الزغرتاوية في اوستراليا للتعاون والعمل مع جمعية زغرتا لما فيه خير الجالية".
في كلمته القيمة أعرب رئيس حركة الاستقلال الاستاذ ميشال معوض عن أعتزازه وسروره لوجوده بين أهله في البيت الزغرتاوي منوهاً بعطاءات كل الذين عملوا في الجمعية الزغرتاوية منذ تأسيسها حتى اليوم ومؤكداً ان "الجمعية هي جمعية كل فرد من أبناء زغرتا وكل عائلة من عائلات زغرتا وهي بالتالي تمثل المساحة المشتركة بين الزغرتاويين ويجب الاستمرار في توسيع هذه المساحة من خلال مشاركة كافة العائلات ومكونات الجالية ".  ودعا الجميع الى دعم الجمعية لأنها ترمز الى وجودنا الزغرتاوي في اوستراليا مشدداً انه لا فرق بين زغرتا والزاوية ولا بين عائلات زغرتا. وأشار ميشال بك معوض الى التحديات المشتركة قائلاً " من أبرز هذه التحديات هي المحافظة على الأرض وهي قضية أساسية بالأضافة الى النمو والأنماء والمشاكل الاخرى التي ينبغي التعاون لمعالجتها. وهنا علينا ان نضع أختلافاتنا جانباً والعمل معاً لتقوية زغرتا لكي نقوى جميعاً ولكي نحافظ على أرض زغرتا الزاوية حتى تتحول الى أنموذج في الأنماء. ونحن لا نريد ولا نقبل ان يقال انه في أيامنا تم التفريط بالأرث  وان زغرتا الزاوية تراجعت." وختم قائلاً "أدعوكم الى العمل معاً من ضمن أطار التعاون والشراكة من أجل مستقبل زغرتا في لبنان وزغرتا في اوستراليا فنحن نكبر بكم وكلنا نكبر بزغرتا".
من ثم قطع الزعيم الزغرتاوي ميشال بك معوض قالب الحلوى وتبادل الحديث مع ابناء الجالية الذين حرصوا على أخذ الصور التذكارية معه وأشادوا بكلمته وزيارته العزيزة للجالية اللبنانية عامة والزغرتاوية خاصة.  
 (تصوير آراكس)

CONVERSATION

0 comments: