حضور جماهيري كبير في لقاء اللواء أشرف ريفي

وسط حضور جماهيري غفير امتلأت به القاعة المخصصة للقاءات في الويستيلا. شارك المئات من أهالي مدينة سيدني وضواحيها في اللقاء الجماهيري الذي دعا اليه ضيفنا الكريم سيادة المدير العام لقوى الامن الداخلي في الجمهورية اللبنانية الدكتور اشرف ريفي في قاعة السكى لاونج ليدكمب لحوالي  خمس ساعات. شارك في اللقاء ممثل دار الفتوى في استراليا الشيخ مالك زيدان, الشيخ مصعب لاغا, رئيس التجمع المسيحي والي وهبه, ممثلو احزاب وتيارات 14 آذار, حزب الكتائب بيتر مارون, حزب القوات اللبنانية شربل فخري والسيد داني جعجع الذي قدم درعاً تذكارياً للواء, حزب الوطنيين الاحرار كلوفيس البطي الذي اهدى درع تذكاري للواء, حركة الاستقلال سعيد الدويهي, منسق عام تيار المستقبل في استراليا عبدالله المير ومنسق سيدني سمير الصاج, رئيس الجامعة الثقافية في الولاية وسام قزي, منسق الامانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار في سيدني السيدة ميرنا الشعار, أمين عام المجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا في الجامعة الثقافية المهندس عماد العجوز, رئيس الوحدة الاسلامية عبدالله الشامي, رئيس جمعية المنية فوزي ملص. امين عام المغتربين في الاحرار جو توما, منسق هيئة الصداقة المسيحية الإسلامية الدكتور مصطفى علم الدين, طوني نكد, عادل الحسن. وجيه هوشر, عمر ياسين. ممثلي الاعلامي العربي في الاغتراب, الاعلاميات  السيدات سوزان حوراني عن صوت الغد والهام حافظ عن إذاعة تو أم أي, نادين الشعار, جوزيف الخوري عن المستقبل, سعيد علم الدين عن المواقع الالكترونية الاخبارية الشمال , والمنية. و قدم عن جريدة الوسط السيد حسن شندب درعا تذكارياً لسيادة اللواء.  وحضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات السياسية والدينية وممثلي منظمات المجتمع المدني. إضافة الى وفد من السفارة اللبنانية ممثلاً بسعادة القنصل اللبناني الشاعر ماهر الخير.
تحلى اللقاء برفع الكلفه والجو العائلي وتميز كحدثا قوميا وطنيا استثنائيا اذ اقيم اللقاء بمشاركة وفود اتت من كافة المدن والقرى في نيو ساوث ويلز للتعبير عن مدى اعجابهم بالمواقف الشجاعة والإلتزام  والحس الوطني والدور الامني الفاعل،. وقد أعد اللواء لهذا اللقاء الذي حضره المئات من أبناء الجالية اللبنانية والعربية للتأكيد ان اللبنانيين في الوطن والاغتراب بحاجة ماسة لبناء الجسور من خلال التواصل والحوار في سبيل ازدهار واستقرار لبناننا الحبيب. ودعا لدوام جمع شمل اللبنانيين في الاغتراب على اختلاف انتمائتهم السياسية وأعرب عن تقديره للجالية اللبنانية التي عرفت كيف تحافظ على عاداتها وتقاليدها.
اكد المشاركون انهم متضامنون مع القوى الشرعية اللبنانية وقوى الامن الداخلي بما فيها فرع المعلومات ويرفضون المؤامرة التي تتعرض لها, كما انهم يرفضون العنف بكافة اشكاله والوانه. كما قدم السيد محمد مصطفى الصديق منسق لجنة أحباء اللواء الأشرف ريفي درعاً تذكرياً للضيف الكريم. يذكر ان السيد علي ديب تولى عراف اللقاء الخطابي الذي كان مميزا وناجحا ومعبرا عن تضامن شعبنا اللبناني مع السلطة الشرعية وعلى رأسهم اللواء أشرف ريفي. بعدها اعتلى الشاعر الدكتور عصمت الايوبي ليقرأ قصيدة صغيرة والتي لاقت استحسان الحاضرين, لجزالتها, وقوة سبكها وبنانها. وبعدها أتيح للحاضرين فرصة اخذ الصور مع اللواء والتحدث معه.
لجنة أحباء اللواء الأشرف ريفي

CONVERSATION

0 comments: