رحلة بحرية في خليج سيدني دعماً لمكتبة السائح في طرابلس




أستمتعت الجالية اللبنانية في استراليا برحلة بحرية في خليج سيدني البحري الجميل، أبحرت الى أماكن ساحرة وجميلة من مرفئ سيدني على متن السفينة الشراعية القديمة (الانتيق)، والتي تعد من اقدم واعتق السفن البحرية،  ومن أوائل السفن التي هاجروا على متنها الأوروبيين الى استراليا في أوائل زمن الهجرة واكتشاف جزيرة وقارة استراليا. هذه المغامرة المرحة ذات النكهة الانسانية التي طالت لمدة ثلاث ساعات حول الأوبرا سيدني مروراً بأجمل المعالم السياحية وأكتشاف اجمل وأروع  المناظر الطبيعية الخلابة والثروات الثقافية لشواطئ سيدني وسط جو عائلي على متن أحد اجمل واعتق السفن الشراعية، وهي سفينة تضم العديد من المبتكرات الترفية المتنوعة ضم رحلاتها البحرية وتسمح للسواح ان يتسلقوا على اعلى عمود شراعي الذي يتوسط السفينة وطبعا اعتماد معايير للحفاظ على أمن وصحة المتسلق بالحبال، وكان اول من تسلق الى اعلى عامود التسلق (الشراع) الدكتور جمال ريفي، والسيد فراس شرقاوي وسط تصفيق الحشد الكبير من الاصدقاء والأهل على متن السفينة المرافقين بالرحلة. شعار الرحلة الوحيد كان ببساطة واضح وبعيدا عن السياسة كان إنساني عائلي ومرح ورفع الكلفة بين الحضور، وعلى مانيو الرحلة البحرية لا يوجد سوى الطعام البحري الوفير والمشاوي والرقص والمرح والتمتع بأنغام الموسيقى اللبنانية وصوت الفنان الطربي احمد سلطان، ودائما عدسات خالد المصري موجوده لأسر اللحظات الطيبة والسعيدة.

 نظمت تجمع شمال لبنان استراليا برئاسة الدكتور جمال ريفي، هذه الرحلة البحرية الترفيهية على شواطئ سيدني، دعما لأبن طرابلس الأب ابراهيم سروج القيم على مكتبة "السائح" التي تعرضت للتخريب والحريق من قبل المخربين والمساعدة على سند هذه الخابية الفكرية الثقافية ولو ب بحصة. وضمت الرحلة عوائل وأصدقاء من ابناء الجالية اللبنانية في استراليا بجميع أطيافهم . كما شارك في الرحلة الاعلامي ومدير راديو الصوت الاسلامي استراليا ابراهيم الزعبي، وبمشاركة أعضاء الهيئة الإدارية في تيار المستقبل نيو ساوث ويلز، ومن ضمن الحضور شاركت الخالة ووالدة اللواء أشرف ريفي الحجه ام أشرف مع عدد كبير من الأهل والأقارب، وايضاً السادة الدكتور مصطفى علم الدين، ابو حسن الصاج (بيت الزكاة)، عادل الحسن، شربل طوق، ماهر الاسمر، فراس شرقاوي، وعائلة آلِ صهيوني، محمد جمال (رئيس جمعية بخعون)،  وأعضاء تجمع شمال لبنان استراليا.

أثناء الرحلة تعرف باقة الأهالي من ابناء الجالية على متن السفينة على بعضهم البعض،  وبعد تناول الطعام احتفل الحضور بعيد ميلاد السيد فراس شرقاوي التي صودف تاريخه في نفس تاريخ الرحلة. وفي ختام الرحلة توجهت السفينة للرجوع إلى الشاطئ، حيث قدم الدكتور جمال ريفي الشكر لجميع الحضور على دعمهم الدائم وتظافر الجهود وتوحيد الطاقات ليكون برهانا ساطعا في الوطنية ودائما السباقين لمساندة الوطن وإعلاء راية التطور والريادة والتميز، ودعمهم بتهيئة الدعم الملائم لمثل هذه الزيارات الترفيهية والإنسانية والوطنية، ولتجديد العطاء وتحسين الحس الوطني والوصول إلى خلق جو عائلي معطاء والحرص على المواصلة والتواصل لنكون حلقة وصل ما بين جناح ابناء الجالية اللبنانية الأسترالية وجناحِ الوطن الجريح. وقال الدكتور ريفي " تغمرنا السعادة والاعتزاز الكبير ونحن نساهم ولو بأبسط الأمور لمساعدة مكتبة السائح والأب ابراهيم سروج وإكمال جهوده الكثيرة التي حقق من خلالها لسنوات أهدافا كثيرة وإنجازات متعددة  وشموليتها التي تخدم وتصب في خدمة ابناء مدينة طرابلس الشمال ولبنان، التي حضى بشرف تحمل مسؤولية إدارتها وتسيير شؤونها".

ان الاموال التي جرى جمعها لم تصل الى مستحقيها بعد، وسوف يتم إرسالها في آخر الشهر الرابع (April 2014 ) لإفساح المجال للكثيرين من ابناء الجالية اللبنانية في استراليا الذين تعذر عليهم المشاركة او الحضور لأسباب  لها علاقة بالعمل او عائلية او اي ظروف حلت دون إمكانهم التواجد او المشاركة . لذلك لقد تم بعون الله فتح حساب في البنك لجمع التبرعات او عبر تحويل اي مبلغ مهما كان إلكترونيا مباشرة للحساب في البنك للتبرع. سوف نعلن عن الاموال التي جمعت باخر الشهر الرابع، ومن ثم إرسالها  الى دعم مشاريع الاب سروج لمكتبة السائح في طرابلس. بعد إعطاء اصحاب الايثار والنخوه والأيادي البيضاء في استراليا الوسيلة والفرصة للمساهمة والمساعدة. الرجاء التواصل مع الحج علي ديب على الرقم التالي 0402081950 ,
 nthlebcca@gmail.com.

CONVERSATION

0 comments: