نشاطات ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم



يعلن رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم يوسف سابا واللجنة التنفيذية عن إنشاء فريق رياضي لكرة الطائرة فرع من الجامعة اللبنانية، فعلى الراغبين الانضمام والعمل والتدريب مع فريق الجامعة الاتصال بالمسؤول طوني عبدو على الرقم: 0403134586 أو بنائب الرئيس طوني كرم على الرقم: 0431591905 
وتم تعيين دورة جبران خليل جبران لكأس استقلال لبنان بكرة الطائرة وذلك بمناسبة استقلال لبنان. 

تم عقد اجتماع بين رئيس المجلس القاري لأستراليا ونيوزيلندا للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم طوني يعقوب وبين مسؤولين عن المكتبة الوطنية في فيكتوريا، وضعت فيه اللمسات الأخيرة لإزاحة الستار عن تمثال جبران خليل جبران بمناسبة ذكرى استقلال لبنان وذلك نهار السبت الواقع فيه 23 تشرين الثاني 2013، في المكتبة العامة على العنوان التالي: 
328 Swanston Street, Melbourne                        
حضور الافتتاح يتم بالدعوات فقط، كما يتسنى لأبناء الجالية عامة زيارة المكتبة والاطلاع على تمثال جبران ومعرض كتبه خلال 12 شهر من بعد الافتتاح. 
وقريباً سنعلن عن اللوحة التي ستضعها الجامعة على اللوح الزجاجي الخاص بلبنان على Sandbridge Bridge – Southgate                        
كما عقد  يعقوب اجتماعاً مع رئيس بلدية داربين تيم لورنس، تم فيه شرح النشاطات التي ستقوم بها الجامعة اللبنانية في منطقة داربين منها: المهرجان الغنائي الكبير بمناسبة استقلال لبنان وتكريم الطلاب اللبنانيين المتفوقين في شهادة VTAC لعام 2012 والباربكيو المجاني وذلك نهار الأحد الواقع فيه 24 تشرين الثاني 2013.
المكان: Ray Bramham Gardens Crn. St. Georges Road & Bell Street Preston
شاركت جيسيكا منصور ملكة لبنان – استراليا لعام 2013 في مسابقة انتخاب ملكة جمال المغتربين للعام 2013 في بلدة ضهور الشوير، برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، والتي جرت مساء السبت في العاشر من آب الجاري وحلت جيسيكا ملكة الصداقة، وترقبوا الحفل على شاشةMTV  هذا الأسبوع. 
بالمناسبة نتوجه بالشكر من جميع الذين دعموا وشجعوا الجامعة اللبنانية ونأمل أن يستمر هذا الدعم في الحفل المقبل لملكة جمال لبنان لعام 2014. 
كما سيشارك وفد من ملبورن بالمؤتمر العالمي للشبيبة المتحدرة من أصل لبناني الذي تقيمه الجامعة في لبنان من تاريخ 16 وحتى 26 آب 2013، (10 ليالي و11 يوماً) في سيدة الجبل - أدما - والذي سيشارك فيه زهاء مئة شاب وشابة من كل القارات بحيث سيعقد المجلس العالمي للشبيبة مؤتمرا على مدى يومين في 19 و20 آب في مقر الإقامة بمشاركة 50 شابا وشابة من جامعات لبنان. 
من ضمن البرنامج المعد للمشاركين: التعرف على الأماكن السياحية في لبنان على مدى سبعة أيام. 

شارك رئيس المجلس القاري طوني يعقوب ورئيس ولاية فيكتوريا للجامعة يوسف سابا ونائب الرئيس سايد حاتم باللقاء مع رئيس وزراء استراليا السيد كيفن راد، الذي دعى له وزير التعليم ووزير العمل والعلاقات مع العمال بيل شورتن. 

ومن نشاطات الجامعة اللبنانية في ملبورن، تم عقد اجتماع مع راعي كنيسة القديس يوسف لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك الأب سمير حداد، حضره رئيس المجلس القاري طوني يعقوب ورئيس ولاية فيكتوريا يوسف سابا مع نائب الرئيس طوني كرم ومسؤول العلاقات العامة زياد الاسطا وكان الاجتماع مثمراً وناجحاً ونأمل أن يبقى التعاون لما فيه مصلحة الجالية اللبنانية عامة. 

                                                        أمانة الإعلام
                                                        13 آب 2013

CONVERSATION

0 comments: