رون ديليزو في زيارة للأنبا دانييل أسقف إيبارشية سيدني وتوابعها للكنيسة القبطية الأرثوذكسية


اللقاء الذي تم بين نيافة الحبر الجليل الأنبا دانييل ، أسقف إيبارشية سيدني وتوابعها للكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع سعادة عضو حزب الأحرار السيد رون ديليزو – المرشح عن دائرة واتسون في إطار جولة المرشح للقاء رؤساء الكنائس للمجتمعات الأثنية في استراليا.
بنعمة الرب التقي نيافة الحبر الجليل الأنبا دانييل ،، أسقف إيبارشية سيدني وتوابعها للكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع سعادة عضو حزب الأحرار السيد/ رون ديليزو – المرشح عن دائرة واتسون في إطار جولة المرشح للقاء رؤساء الكنائس للمجتمعات الأثنية في استراليا وذلك في يوم الأثنين 3 يونيو 2013 في الساعىة الثانية عشر ظهراً في مقر اللإيبارشية ببيكسلي.
لقد كان الإجتماع ناجحاً ،فقد رحب نيافة الأنبا دانييل بعضو البرلمان والمرافقيين له، واعطي نبذة عن تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالإسكندرية ونبذة عن إيبارشية سيدني وتوابعها.
وقد ناقش نيافة الأنبا دانييل مع عضو الأحرار – بعض الأمور التي تقلق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منها:
1- زواج مثلي الجنس
2- النظام التعليمي في أستراليا
3- فيزا للعاملين بالسلك الكهنوتي
4- إحتفال الحكومة الأسترالية بالأعياد المسيحية – عيد الميلاد المجيد وعيد القيامة المجيد
ولقد طلب نيافة الأنبا دانييل من عضو الحزب أن ينقل ما يقلق الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأستراليا الي السيد توني أبوت رئيس حزب الأحرار. وقد وعد السيد/ ديليزو ان يعكس الصورة بكل وضوح الي السيد توني أبوت وأنة سوف يسعي لترتيب مقابلة بين نيافة الأنبا دانييل ورئيس حزب الأحرار.
وفي نهاية اللقاء قدم نيافة الحبر الجليل الأنبا دانييل هدايا لعضو البرلمان والمرافقين له تعبيراً عن الشكر والتقدير لهذه الزيارة. وقد تم اخذ الصور التذكارية لهذا اللقاء المثمر

CONVERSATION

0 comments: