صرخة السانتور شوكت مسلماني في عيد الفطر من أجل نصرة مسيحيي الموصل

إذا أراد أحد ما أن يمتهن السياسة، عليه أن يكون بمستوى السانتور شوكت مسلماني الأخلاقي والانساني.
منذ أيام قاد التظاهرات استنكاراً لمقتل مئات الأطفال الفلسطينيين الأبرياء في غزة الأبية.
واليوم، يرفع صوته عالياً احتجاجاً على مقتل وتهجير المسيحيين من سوريا والعراق، من قبل أزلام "داعش" الذين شوهوا الاسلام وكرّهوا المسلمين قبل المسيحيين بهم، وبإجرامهم الذي لا يتصوره عقل ولا يقبله دين.
شوكت مسلماني المحامي، ابن الجنوب اللبناني البطل يدرك تماماً أن الأوطان لا تبنى على الكراهية والقتل، بل على التسامح والتعايش، واحترام معتقدات الآخرين. فله منا أصدق تحية.
 وقبل أن ننتقل الى صرخته بالانكليزية، نخبركم بأن الأديب محمود شباط من السعودية قد نقلها الى العربية وهي تحت النص الانكليزي مباشرة، كما لا تنسوا قراءة التعليقات تحت المقال. وإليكم ما قال:

Shaoquett Moselmane, Labor Member of the NSW Legislative Council, today condemned the actions of ISIS (Daesh) in their wilful and horrific destruction of shrines, tombs, churches and mosques in Syria and Iraq. 

 “Recent reports from Syria and Iraq about the actions of ISIS are deeply disturbing”, Mr Moselmane said. 

“ISIS is systematically destroying Iraq and Syria’s religious and cultural heritage sites as part of a quest for a “caliphate”.

“In Mosul, an 1800 year old church, the tomb of biblical figure Jonah and many other Sunni and Shia Mosques and shrines are destroyed.

 “As well as this, the tombs and statues of important cultural and literary figures have also been destroyed. 

“These are just a few examples of the many reports that have come out of Iraq and Syria over the past few weeks. 

“I am also deeply concerned about the persecution of Christians and other minority groups in Mosul and other parts of northern Iraq and Syria. 

“There have been disturbing images of the violence that ISIS is prepared to perpetrate against the citizens of Iraq and Syria. 

“I join with many across the world and condemn the actions of ISIS in the strongest possible way. 

I call on the Federal Government to work with the international community to do all it can to protect local citizens and Iraq’s religious and historic cultural shrines from the savagery of ISIS”, added Mr Moselmane.

“ISIS must be stopped. Its actions are barbaric and are not in line with Islamic teachings of tolerance and acceptance of other cultures and religions and must be condemned in no uncertain terms.  

 “All Muslims reject and condemn the actions of ISIS. Their actions are barbaric, hideous and must be stopped.
**
مقال السيناتور شوكت مسلماني بالعربية
*************************
بعد قراءة المقال والتعقيبات عليه، لفتني تعقيب السيدة سوزان الياس من برازيليا والتي تقول بأنها حاولت وضع المقال في محرك غوغل لترجمته ولكنها لم توفق.
ونظراً لأهمية مضمون المقال، ورسالته السامية، ومركز كاتبه في أستراليا كعضو في المجلس التشريعي. أرجو أن يسمح لي السيناتور مسلماني ومجلة الغربة بتعريب المقال تعميماً للفائدة ولوضعه في متناول غير الناطقين بالإنكليزية.
محمود شباط ـ الخبر ـ السعودية
**
شوكت مسلماني، نائب عن حزب العمال في المجلس التشريعي شجب اليوم الممارسات المتعمدة والمستهجنة والمستنكرة لما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام (داعش) لتدميرهم المزارات الدينية  والمقابر والكنائس والمساجد في سوريا والعراق.
صرح السيد مسلماني بأن "التقارير التي وردت من سوريا والعراق مؤخراً تبعث على القلق الجدي حيال ممارسات (داعش)"
"(داعش) تقوم بتدمير ممنهج للمواقع الدينية وللإرث الحضاري في سوريا والعراق بحجة زعمها لإقامة دولة الخلافة" .
" قامت (داعش بتدمير كنيسة في مدينة الموصل عمرها 1800 سنة وبتدمير قبور ومزارات دينية ومساجد للسنة والشيعة "
"إضافة إلى ما ذكر آنفاً قامت (داعش) بتدمير مدافن ونصبا ذات قيمة لرموز أدبية وثقافية." 
"هذه مجرد نماذج قليلة عن التقارير العديدة التي وردت من سوريا والعراق خلال الأسابيع القليلة الماضية".
أردف السيد مسلماني: "أود أن أعبر عن قلقي العميق حيال ما تعرض له المسيحيون والأقليات الأخرى في الموصل ومناطق أخرى من العراق وسوريا."
"ورأينا صوراً مقلقة عن العنف الذي ترتكبه (داعش) ضد المواطنين في سوريا والعراق".
"أضم صوتي إلى أصوات الكثيرين غيري في العالم لإدانة الارتكابات التي تمارسها (داعش) وبأشد العبارات والوسائل المتاحة والممكنة."
 أضاف السيد مسلماني :"أدعو الحكومة الفيديرالية إلى العمل مع المجتمع الدولي للقيام بكل ما يمكنها القيام به لحماية المواطنين المحليين في العراق وسوريا، وكذلك لحماية الأماكن والمعابد ذات الإرث الديني والحضاري من وحشية (داعش) ."
"يجب إيقاف (داعش) كون ممارساتها البربرية تتناقض مع تعاليم الإسلام من حيث التسامح وقبول الديانات والحضارات الأخرى، ويتوجب إدانتها بأشد العبارات وضوحاً"
"كافة المسلمين يدينون ويستنكرون ممارسات (داعش) البشعة والبربرية. " 

CONVERSATION

11 comments:

ملك سليم ـ السليمانية ـ كردستان يقول...

كلام السانتور شوكت مسلماني، بالطبع هو مسلم من اسم عائلته، مدعاة فخر لنا جميعاً في الشتات، لا بل يرفع التهمة عن الاسلام والمسلمين انهم قتلة، معاذ الله، وقد عشنا معاً مئات السنين، لم يعكر صفونا إلا داعش اللعينة. له منا كل الحب وألف شكر على الالتفاتة الانسانية في عيد الفطر المبارك.

فاطمة العباس ـ دبي يقول...

ألله يحيي جنوبنا ألله
والسانتور يضل يتعلّى
هالمسلماني الشرّف الكلمه
وقام عنّا بكلمتو تهمه
شوهتنا بالدني كلاّ

سوزان الياس ـ برازيليا يقول...

أنا مسيحية ولبنانية ومهجرة الى البرازيل، ترجمت كلمتك يا سانتور مسلماني عبر غوغل للترجمة، فلم أحصل على المعنى العميق للكلمة، ولكنني فرحت بها كثيراً، فألف تحية لك في غربتك أستراليا التي وصلت الى أعلى مركز فيها بفضل إنسانيتك واندفاعك لخدمة الآخرين.

انغريد سلمان ـ كردستان يقول...

والله انت أفضل من زعمائنا في العراق الذين أوقعونا في هذه المصيبة، لقد ذبحنا في كنئسنا وأديرتنا على أيدي الملعونة داعش، وكانوا يصيحون: الله أكبر.. وكنا نسترحمهم فكانوا يقتلون الاطفال والعجائز ويبقون علينا نحن الصبايا الصغيرات بغية نكاح ومعاشرة مسلحيهم. البشعة تموت، والجميلة تعيش، وهم يتغامزون عليها ويلمسون بين أرجلهم وهم يضحكون. أرجوك كمسلم أولا، وكأسترالي مسؤول ثانياً أن ترفع الصوت عاليا كي تفتح لنا أستراليا أبوابها بغية الالتحاق القسري بأقربائنا. يكفينا أيها السانتور الشريف ظلم وتشرد. أختك انغريد سلمان ـ كردستان

محمود ـ ضابط مدفعية في الجيش العراقي يقول...

قرأت تعليق الأخت انغريد سلمان على كلمة السانتور الانسان شوكت مسلماني، فبكيت من الظلم الذي لحق بها وبابناء شغبها، ولكني أرفض أن يهجّر المسيحيون من أرضهم، وأقسم بالله العلي العظيم سنرجعكم الى بيوتكم وأديرتكم ومدارسكم التي تعلمت بها أنا، وكنائسكم التي حضرت بها زيجات أصدقائي المسيحيين، وكنت إشبين أحدهم. هربكم نصر لهم وبقاؤكم في أرضكم مربح للمسلمين قبل المسيحيين, أنتم أهل الارض، انتم أهل الوطن وبدونكم لا عراق

غير معرف يقول...

سواء كانوا هؤلاء المخلوقات المتوحشة يتصرفون بناء على عقيدة خاصة بهم ، أو استجابة لتعليمات من يمولهم ويوجههم ، لا ريب أنهم قد أساؤوا إلى سماحة الإسلام وأسهموا في تشويه صورته في أعين الرأي العام العالمي وخدموا من حيث يدرون أو لا يدرون البروبيغاندا الصهيونية. تحياتنا إلى السيناتور شوكت مسلماني ونبارك خطوته وكل كلمة وردت في مقاله في تضامنه مع إخوتنا وأهلنا من مسيحيي الموصل.
محمود شباط - لبناني مقيم في الخبر

عصام ملكي يقول...

تعقيباً على صرخة السانتور شوكت مسلماني الرائعة أقول

يا داعشين من الدرب حيدو
خلّو المسيحي يعيّد بعيدو
ما في حدا من فعلكم ممنون
هم على هم الناس لا تزيدو

شوكت بيقول: شعاركم ملعون
وكفّار انتو الكذب بتجيدو
الهمزه ما فينا نقول عنها سكون
علينا الوعي بيسحب بواريدو

بلا لون انتو والحكي مدهون
ما بيعرف الذوق وتقاليدو
الانسان لازم خي جارو يكون
ما في حدا الاجرام بيريدو

مجنون وحياة السما مجنون
البيكون عقلو حامل بإيدو
يا داعشي واجه بني صهيون
البيكسّر تماثيل عقلو زغير
لصف الحضانه لازم نعيدو

عصام ملكي ـ سيدني أستراليا

خيرية المحمود ـ كولون ـ ألمانيا يقول...

رائع.. وجاء بوقته.. وهذا يدل على ذكاء السانتور شوكت مسلماني، كيف لا وهو محام كما قرأت.
سننتصر بإذن الله على من شوهوا ديننا وسنثبت لأهلنا المسيحيين أن العيش بدونهم ناقص.. لا بل مشوه وعقيم.
قبلة بين عينيك يا شوكت لأنك قلت ما كنت أحب أن أقوله.

كاهن عراقي ـ نيس ـ فرنسا يقول...

معالي السنتور شوكت مسلماني
أريد أن سألك سؤالاً أرجو أن لا تغضب مني. أنت مسلم فكيف وصلت الى أعلى مركز في بلاد مسيحية؟
وصلت بفضل التسامح المسيحي وديمقراطية المجتمع والحكم والقوانين. هكذا كنا نعيش نحن واخواننا المسلمين قبل الغزو الداعشي، هناك بعض التوتر الطائفي ولكنه لا يذكر. نريد أن تعم الديمقراطية في العالم العربي عندها سيترك الملايين من أبناء شعبي غربتهم ويعودون الى ديارهم.
اسمح لي أن أباركك ككاهن لأن أمثالك قلائل

عامر خيري ـ القاهرة يقول...

جميل أوي انو يكون في راجل زيك يا سانتور شوكت مسلماني، يوجّه الصرخه دي بيو العيد. والله اثرت بنا إحنا المسلمين أكتر من المسيحيين.. متشكرين يا بيه وربنا يحميك

غير معرف يقول...

Premier salut, sénateur Mousselmani
vous dit ce qui était sur les Arabes
Je vous souhaite la santé et le succès
Khadija Paris