إفطار جمعية مرياطة الخيرية

تحت شعار (تآلفوا تحابّوا) 
دعت جمعية مرياطة الخيرية استراليا أبناء بلدة مرياطة في سيدني وكانبيرا الى حفل إفطار رمضاني هو الأول للجمعية منذ تأسيسها. 
هذا وقد لبى حشد غفير وكبير ما يقارب ال (١٢٠ شخصاً) من أبناء البلدة في سيدني وكانبيرا وقد غصّت قاعة مطعم ومقهى (سوا ربينا) في ضاحية غرانفيل بالمدعوين الذين التفوا حول الهيئة الإدارية للجمعية في هذه الأمسية التي كانت مميزة وأهلية بامتياز 
كلمة الجمعية التي ألقاها رئيس الجمعية السيد محمود حسين خضر بدأها بالترحيب بالمدعوين وعدد حارات وشوارع بلدة مرياطة التي ولد وتربى بها أبناء بلدتها. 
عرّج رئيس الجمعية بكلمته عن المغترب المرياطي وذكر المهاجرين الأوائل وخصوصاً الذين هاجروا الى استراليا وما عانوه من غربة وبعد عن أهاليهم. 
رئيس الجمعية الذي دعا باسم الجمعية جميع أبناء البلدة في أستراليا الى العمل سويا مع جمعيتهم من اجل النهوض بها لما فيه مصلحة البلدة وأبناؤها وخصوصاً الشباب الصاعد والجيل الجديد من أبناء البلدة المولود في هذه البلاد على الأخص. 
كما وزعت الهيئة الإدارية مسودة الدستور الجديد التي عملت على تحضيره شهوراً من اجل أن يتلاءم مع أبناء البلدة وما يتناسب مع المجتمع الأسترالي 
في ختام الحفل الافطاري جلس الجميع وتناقشوا أموراً شتى وتداولوا اخبار بلدتهم وأهلهم وذويهم. 
كما ألقى كلمة الجمعية باللغة الإنكليزيةالسيد زهير الأحمد فترجم كلمة رئيسها وشكر الجمعية باسم الحضور على هذه الدعوة التي جمعت اكبر عدد من أبناء البلدة في استراليا. 
الهيئة الإدارية تتمنى من جميع ابنائها مد يد العون لها والعمل لما فيه مصلحة البلدة وأبنائها في الوطن والاغتراب.
كما وتتمنى من الأخوة الذين اتصلوا واعتذروا عن الحضور لأسباب شخصية او ارتباطات عائلية أن تشرف بهم في لقاءات قادمة ان شاء الله. 

CONVERSATION

0 comments: