اجتماع موسع للمجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في استراليا ونيوزيلندا

بدعوة من رئيس المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في استراليا ونيوزيلندا السيد طوني يعقوب، التأم المجلس في فيكتوريا وذلك نهار الأحد بتاريخ 17 حزيران 2012، في صالة الريفولي، حضره رؤساء ولايات، فروع واللجان: (الشبيبة، النسائية، ملكة جمال لبنان، الثقافة والتراث)
أفتتح المؤتر بدقيقة صمة من أجل شهداء لبنان ثم رحب رئيس الجامعة اللبنانية في فيكتوريا السيد يوسف سابا بالحضور متمنياً لهم التوفيق و النجاح.
كما وجه الأمين العام العالمي للجامعة اللبنانية السيد طوني قديسي رسالة خطية توجه فيها إلى كل من رئيس المجلس السيد طوني يعقوب، نائب الرئيس العالمي عن أوستراليا ونيوزيلندا الشيخ جو عريضة، الأمين العام القاري الأستاذ عماد العجوز، رؤساء الولايات، رؤساء الفروع، رؤساء اللجان وإلى أعضاء الجامعة في أوستراليا و نيوزيلندا فرداً فرداً، شاكراً الجهود التي تبذل تجاه الوطن الحبيب لبنان، ولرفع إسم لبنان في النتشار وفي كل أقطار العالم ليبقى تواصل المتحدرين فيما بينهم ومع الوطن الأم لبنان. كما نوه بالأعمال والنشاطات التي تقوم بها الجامعة والتي تعجز عن قيامه أية مؤسسة إغترابية في العالم وتعجز عنه حتى البعثات اللّبنانية في العالم... وإن الجامعة اللبنانية الثقافية في أوستراليا موضع إحترام لدى الجميع و خصوصاً لدى المراجع الرسمية في لبنان وهذا كله بفضل جهودكم و تضحياتكم ...
تمنى التوفيق والنجاح لهذا الإجتماع، وكان بوده أن يكون حاضراً.

أما الرئيس القاري السيد طوني يعقوب رحب بالحضور أيضاً وشكر مشاركتهم بالمؤتمر وخص بالشكر رئيس وأعضاء ولاية فيكتوريا لأستضافة المؤتمر.
كرر التهاني باسم المجلس القاري ورؤساء الولايات والفروع واللجان وجميع أعضاء الجامعة اللبنانية إلى الرئيس العالمي الشيخ ميشال الدويهي ونائب الرئيس العالمي الشيخ جو عريضة والأمين العام العالمي السيد طوني قديسي وجميع أعضاء المجلس، وتعهد بالدعم المطلق للمجلس الجديد ومقرراته، وشكر الأمين العام العالمي السيد قديسي على رسالته إلى المؤتمر وعلى الأعمال التي يقوم بها من أجل لبنان ورفع أسم الجامعة.
كما وشدد على إنه في ملبورن جامعة واحدة برئاسة يوسف سابا بأعتراف من قبل المجلس القاري والمجلس العالمي وناشد الجميع للانضمام كفروع أو كأفراد إلى الجامعة في كل أنحاء استراليا ونيوزيلندا، وشكر السيد ريمون عراج لتقديمه في إحدى بلديات سدني بتاريخ 2/00/2011 شرح مفصل عن تمثال المغترب اللبناني وعن الجامعةً، وشكر السيد ايلي عاقوري لتقديمه برنامج سياحي إلى الجامعة في كل الولايات الأسترالية، وشكر أيضاً رئيسة بلدية داربين السيدة ديانا أسمر لمساعدتها الجامعة في ملبورن.
نوه بالأعمال التي تقوم بها مجالس الولايات والفروع ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الإهتمام الذي توليه السيدة وداد رحمة ، أمينة سر الجامعة في كنبرا ورئيسة لجنة السيدات في أستراليا ونيوزيلندا، بتعليم اللغة العربية للأطفال وكل الراغبين في العاصمة كنبرا.
ثم قدم تقريراً مفصلاً عن المؤتمر الذي عقد في المكسيك بتاريخ 22 وحتى 25 آذار 2011، وعن جميع النشاطات التي قام بها الرئيس العالمي الشيخ ميشال الدويهي في لبنان وخصوصاً الزيارات الرسمية.
أثنى المجتمعون على الجهود الذي بذلها الرئيس العالمي السابق الشيخ عيد شدراوي أثناء توليه مهمة الرئاسة العالمية وما أبداه من عطاءات وتضحيات في دعم مسيرة الجامعة والحفاظ على وحدتها وتفعيلها لما هو خير لكل الإنتشار اللبناني في الإغتراب ولبنان شاكرين له كل الجهود التي بذلها بأمانة وإخلاص.

وبعد مناقشة المواضيع المختصة بمسيرة الجامعة في استراليا ونيوزيلندا.
تقارير الولايات – تقارير اللجان: الشبيبة، النسائية، التراث والثقافة وملكة جمال لبنان.
تقرر دعم حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان الذي تقيمه الجامعة اللبنانية في فيكتوريا والتي يترأسها السيد يوسف سابا وتنظمه السيدة سوزان باكار، رئيسة اللجنة النسائية في فيكتوريا، وذلك بتاريخ 15 تموز في ملبورن 2012، برعاية سفير الجمهورية اللبنانية الدكتور جان دانيال، والفائزة ستشارك في التصفيات النهائية في إحتفال ضخم سيقام برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان بتاريخ 11 آب 2012، في فندق القاصوف الكبير في بلدة ضهور الشوير – لبنان، وسيتم نقل الاحتفال من على شاشة تلفزيون (أم تي في – MTV).
كما تقرر دعوة اللجان إلى إجتماع في كنبرا بتاريخ 30 حزيران 2012، وتقرر مشاركة لجنة الشبية في المؤتمر بلبنان بتاريخ 13 تموز 2012، واللجنة النسائية في المؤتمر بلبنان بتاريخ 26 تموز2012، وستشارك الولايات بالمؤتمر العالمي للجامعة اللبنانية بتاريخ 26 تموز2012 أيضاً.
بعد اختتام الاجتماع انتقل الحاضرون إلى مأدبة غداء في مطعم الريفولي حيث شمل الغذاء تمنيات دعت كلها إلى وعود مستقبلية زاخرة بالآمال الطيبة.
الايمان بالجامعة في عرق هذه المجلس، يقول كما هو لبنان هكذا جامعتنا، لا تزول.

أمانة الإعلام: إبراهيم شربل

CONVERSATION

0 comments: