افتتاح مركز جمعية المجتمع الاسترالي بحضور رسمي وروحي وشعبي حاشد‏

سليم مهاجر، أكرم المغوّش، بلال ديب، محمد مهاجر

جانب من الحضور ويظهر ايلي كلتوم
كتب مندوب تلفزيون الغربة أكرم المغوّش

بحضور ممثل عن نائبة بانكستاون تانيا ميهايلوك ورئيس بلدية بانكستاون كارل عصفور وسعادة قنصل لبنان في كانبيرا الشاعر ماهر الخير وفضيلة الشيخ مالك زيدان ممثل دار الافتاء ومفتي استراليا الدكتور ابراهيم ابو محمد والشيخ عزام مستو وعدد من المشايخ الكرام ورؤساء وممثلين عن الجمعيات الخيرية والاجتماعية وحشد كبير من ابناء الجالية اللبنانية والعربية  المجتمع الاسترالي المتعدد الحضارات ومثل الهيرالد مدير العلاقات العامة الزميل أكرم المغوّش تم تدشين مبنى جمعية المجتمع الاسترالي في منطقة سيفتون.
بداية رحبت بالانكليزية المحامية الشابة فاطمة محمد مهاجر بالضيوف والحضور وطلبت الوقوف للنشيدين الاسترالي واللبناني ثم طلبت من الحاج علي فخر الرفاعي ان يقدم البرنامج باللغة العربية فرحب بالضيوف والقى كلمة موجزة عن اهداف الجمعية وترك الكلام لمؤسس  وامين السر رجل الاعمال الحاج محمد علي مهاجر فرحب بالحضور فرداً فرداً وشرح اهداف الجمعية ودعا الجالية للتفاعل مع هذه البلاد العظمة استراليا لانها خير بلاد يصل فيها كل مهاجر الى ما يريده وخلص الى القول من جدّ وجد.
ثمّ تحدث فضيلة الشيخ مالك زيدان فاشاد بمسيرة الحاج محمد علي مهاجر وعائلته بنجاحهم وتفوقهم العلمي وتمنى ان يفرحوا بزواج رئيس الجمعية المهندس الشاب سليم محمد مهاجر قريباً ومن المصادفة ان عيد ميلاده اليوم مبروك.
ثمّ تكلّم على التوالي المفتي الدكتور ابراهيم ابو محمد وممثل النائبة ميهايلوك ورئيس البلدية كارل عصفور فحيّوا الحاج مهاجر وابنه المهندس سليم واعضاء الجمعية على اشادة هذا الصرح الاجتماعي والثقافي لجميع ابناء الجالية والمجتمع الاسترالي. وكانت كلمة الكلمات لرئيس الجمعية المهندس سليم محمد مهاجر حيث قدّم شكره لوالديه واخواته ولجميع الحضور لمشاركتهم تدشين هذا المركز.
وختاماً تلا الشيخ فخر الرفاعي الدعاء الى الله بان يحمي هذه المؤسسة واركانها ويجعلهم من الناجحين والمرموقين دائماً.
وبعد الكلمات تناول الحضور العشاء والضيافة العربية الاصيلة التي عودنا عليها الحاج محمد علي مهاجر وهي من صنع مطعم الياسمين بانكستاون وانصرف الحضور وهم فرحين بتشييد هذا المركز الكبير تحت عنوان من اجل رفع شأن الجالية اللبنانية والعربية في سدني ولكم تحيات آل مهاجر وجمعية المجتمع الاسترالي.
ومع نهاية الاحتفال سألنا رجل الاعمال محمد علي مهاجر الذي انجب عائلة كريمة متعلمة من ابناء وبنات جميعهم من مهندسين ومحامين كيف توفق بين اعمالك الحرة والخيرية.....فقال اخي أكرم في الحقيقة انني اقدم اكثر من نصف وقتي للاعمال الخيرية والباقي للاعمال التجارية ورعاية العائلة بالتعاون مع ولدي الحبيب سليم وبناتي الحبيبات والحمد لله ...لان سنّة الحياة الكفاح وكفى.


CONVERSATION

0 comments: