تأكيد لمن يهمه الأمر حول (طاولة الشرف) من سركيس كرم

عندما تهز الجالية عبارة كتبها الزميل سركيس كرم، أو مقال كتبته أنا، فهذا يعني أن هناك خطأ ما، وأن علينا جميعاً أن نصحح هذا الخطأ، لا أن نحارب من سلّط الأضواء عليه.
أنا أدرك تماماً أن سركيس كرم ليس من الكتّاب الجبناء، الذين يرهبهم (القيل والقال)، أو يتراجعون عن كلماتهم إثر هبوب العاصفة، ولأن ما كتبه كان صحيحاً وموجعاً، تلقفته أنا وبنيت عليه مقالي (حاربوا طاولات الشرف)، دون أن نذكر اسم أحد أو أن نعرف، أنا أو سركيس، أين التقطت الصورة المنشورة مع المقال.
هذه هي الحقيقة، ولا دخل لسركيس كرم فيما كتبت، وإن استشهدت بعبارته التاريخية تلك.. وعلى الجميع أن يتأكّدوا بأنني فخور بمقالي ذاك، وأدعوهم لمحاربة طاولات الشرف، لأنها تسيء لكرامات الناس، ومن يسيء لكرامات الناس لا كرامة له. وإليكم التوضيح الذي وصلنا من الاستاذ سركيس كرم:
شربل بعيني
**

تأكيد لمن يهمه الأمر
ان كل ما كتبته في الرسالة الألكترونية السابقة هو التالي:
"معقول!!! صاحب الدعوة وعدد قليل من الضيوف يجلسون على "طاولة" .. وبقية الضيوف يقفون!!!! او ليست العادات المتبعة والمعروفة في العالم أجمع تقضي بأن يجلس الجميع او ان يقف الجميع"
وكما هو واضح فأنني لم أذكر اسم أحد او او حتى اسم المناسبة ومكانها كما انني لم أقصد الأساءة الى اي شخص بقدر ما قصدت الأضاءة على الخطأ في الترتيب ولم أذكر اطلاقاً اسم "طاولة شرف" او ما شابه. وانا ألتزم بما كتبته،  ولكن لا علاقة لي بما كتبه سواي مستعينا بكلمتي المقتضبة والواضحة. فأقتضى التنويه.
سركيس كرم

CONVERSATION

2 comments:

عصام ملكي يقول...

الكلمه اللي فيها زخم عنا غاليه
عا القال قيل وغيرهم متعاليه
سركيس مع شربل بها الوضع الدقيق
مرقو عا ذكر الطاوله مرقة طريق
حتى السنه تعرف فصول الجاليه

غير معرف يقول...

Dear Sarkis
Do not worry you did the right thing. People need to wake up and you made the wake up call. Thank you.
I also read Charbel Baaini's article he made some good points. People who are not like us love the attention and would make anything to get it. They have not lived or experienced freedom and surely the mind has not felt the superior state of being liberal.


Here in Adelaide I raised the same issue two years ago before the annual visit of the bishop to Adelaide not only there is a guest table but they are offering special food to the honorable guests!!! Wa Anna kan Fii akl wa tar!!! Unfortunately despite most people around me at the time supported me but only for few minutes they lacked guts and courage. People love the show off and so on..So do not worry .