تسلية، ترفيه ومتعة في مباريات اسبوعية لكرة القدم بين أبناء الضنية في سيدني

.

اذا كانت أوقات الفراغ نعمة من الله عز وجل وخصوصاً في الغربة فلا بد أن نستغلها الاستغلال الصحيح، وهذا ما يفعله شباب وأهالي ابناء الضنية في سيدني استراليا، فبعد مشقة العمل والساعات الطويلة المرهقة يأتي الشباب من مختلف المناطق ليلتقوا في مباراة ودعية ترفيهية مسلية في كرة القدم في منطقة بيرونغ. كرة القدم هي الرياضةالأكثر شعبية اليوم. وتحظى بمحبة وأهمية كبيرة لدى الشباب يدل بذلك استمرار هذه المبارايات الأسبوعية لأكثر من عشر سنوات .
إن الفوز ليس الأمر الأكثر أهمية في هذه المباريات، ولكنها تقام للتسلية والترفيه و بهدف تشجيع ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية وتكوين الصداقات واعتماد نمط حياة صحية و ترفيهية بمشاركة فعالة من قبل عدد كبير من السيدات والفتيات والأطفال من عائلات اللاعبين يأتون للمشاركة لتضيف عليها طابع التنافس الرياضي والمرح والتشويق. وهو ما يجعل جميع المشاركين يشعرون بسعادة كبيرة والتأكيد للحاجة الشديدة لمثل هذه الأنشطة الترفيهية الرياضية لكسر حدة الملل وتغيير روتين الحياة اليومية. مما يعزز من فرص التقارب والصداقة بينهما ويشعرون بأهمية ممارسة الرياضة ومتعة ممارستها.
تنطلق المباريات بين فريقين مرتين في الأسبوع يوم الاثنين والجمعة في السادسة مساءً، ويلاقى هذا النشاط الرياضي اقبال كثيف معظمهم من ابناء الضنية و يلتقي على الاقل ثلاثين لاعباً يتنافسون للفوز ، ويتناوب على إشراف التحكيم اللاعبين الأكثر خبرة. ويقول اللاعب المخضرم السيد بهاء الصفدي " لا يخفى على الجميع حاجتنا الماسة إلى مثل هذه النشاطات التي ترفع مستوى الوعي العام بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية باستخدام أساليب التسلية والترويج لها على الأقل ضمن دائرة العائلة او الأصحاب، فانا على سبيل المثال العب مع أخواتي الثلاثة عامر، وعماد، وجهاد
أسبوعياً وهو ما يساعدني على التواصل معهم والإبقاء على صلة الرحم التي بدأت تنقرض في هذا العصر والزمان".

الزميل فادي الحاج يشارك الأخوة اهالي وأبناء الضنية في نشاطهم الرياضي الأسبوعي في كرة القدم

CONVERSATION

0 comments: