زيارة ثقافية وطبية لجمعية انماء الشعر العامي الى سفارتي العراق ولبنان


زار يوم الثلاثاء الموافق 2014/12/9  وفد من افراد واصدقاء جمعية إنماء الشعر العامي العربي في اوستراليا والوطن العربي والمؤلف من قدس الاب القاضي بولس (شاهر) مرجي وقدس الاب المحامي الأستاذ افرام (ربيع ) عباسي والمحامية الأستاذة بهية ابوحمد برفقة الدكتور الشاعر خلف المالكي والطبيب الدكتور رمزي البرنوطي سعادة سفير جمهورية العراق السيد مؤيد صالح، حيث استقبلهم بحفاوة كبيرة وكرم عراقي اصيل كما عهدناهم ابناء العراق الذين اعتادوا ان يكرموا ضيوفهم وشعرائهم ومثقفيهم من قديم الزمان.

ودار الحديث حول التحضير لاقامة ندوة طبية في العاصمة كانبيرا وسيدني من قبل الدكتور رمزي البرنوطي ويعاونه اطباء عراقيين واطباء لبنانيين، حيث ستكون المحاضرة تحت رعاية دبلوماسيين عراقيين ولبنانيين. وستعلن الجمعية عن تفاصيل هذه الندوة لآحقاً.

كما وتوجهت الجمعية بدعوة لسعادة السفير لحضور حفل تأبين للمرحومة صباح ( جانيت فغالي ) والفيلسوف الكبير الشاعر والدكتور سعيد عقل والتي ستقام في ولاية سيدني في 18/12/2014 والتي ستقام بصالة البليفيو/ بانكستاون.

كما سلمت الجمعية سعادة السفير العراقي ملفاً قانونيا لغايات تكريم مثقفي وشعراء ومبدعين من دولة العراق، حيث اعرب سعادة السفير عن رغبته في دعم و مساعدة اي مشروع ثقافي يخدم مصالح الجالية العراقية خاصة والعربية بشكل عام، مؤكد على ان السفارة هي بيت لكل عراقي وعربي ولا تتوانى عن أي مساعدة كانت.

كما وتشكرت الجمعية ممثلة برئيستها المحامية ابوحمد سعادة السفير على نصائحة وتوجيهاته من اجل انجاح الندوة، وكذلك الدكتور رمزي البنوطي على تقديم وقته الثمين لايصال المعرفة وآخر ما توصل له العلم  الحديث في مجال الطب والبحث العلمي. 

وتوجه الوفد الكريم الى السفارة اللبنانية حيث التقى القائم بالاعمال اللبناني في السفارة سعادة القنصل السيد ميلاد رعد، حيث تم البحث في موضوع الندوة الطبية  ايضا بحيث تكون بمساعدة اطباء لبنانيين وعراقيين، حيث ابدى مساعدته التامة لاتمام هذا المشروع . كما وقامت جمعية انماء الشعر بتوجيه دعوة لسعادة القائم بالاعمال لحضور حفل التأبين للمرحومين صباح والفيلسوف سعيد عقل، وتخلل اللقاء بحث موضوع تكريم مثقفي لبنان المقيمين في استراليا في وقت لاحق.

وفي نهاية اللقاء شكر اعضاء جمعية انماء الشعر والوفد المرافق سعادة القائم بالاعمال اللبناني على ترحيبه واستقبالة الكريم الذي هو صورة لبنان المحب الذي يغمر الكل بحبه الدافئ الاصيل. كما وعرضت المحامية ابوحمد خدماتها ومساعدتها القانونية المعهودة دائماً للسفارة اللبنانية والعراقية.

CONVERSATION

0 comments: