القنصل الشاعر ماهر الخير وقع ديوانين في معرض البيال

وطنية -
احتفل الدبلوماسي اللبناني الشاعر ماهر الخير في جناحه الخاص في معرض بيروت الدولي للكتاب في البيال بتوقيع ديوانين بعنوان: "ماذا أفعل بأجنحتي الآن؟ ، و Arabesque of Love (نقوش حب عربية). شارك في الحفل النائب كاظم الخير وأمين عام المجلس الأعلى للدفاع وأمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، وحشد من الدبلوماسيين والسفراء والقناصل والأدباء والشعراء والإعلاميين.

وقد تميزت الإحتفالية في الجناح الخاص للشاعر، الذي تم تصميم ديكوره بلمسات شاعرية طغى عليها اللون الأحمر القاني، بالإيقاع الحركي لتمثال - ملاك متحرك على أنغام موسيقية مرافقة لقصائد من ديواني ماهر الخير المعروف بتقديم القصيدة بأسلوب مبتكر، وذلك بتصويرها بأفلام قصيرة نال عنها درع مهرجان الأوسكار الدولي في مصر، او بتقديمها بعرض مسرحي مستخدما الصوت والصورة والكوريوغرافيا والإضاءة والموسيقى، فكان له تجارب على مسارح عدة، لا سيما دار الأوبرا المصرية، ومؤخرا في الأوبرا هاوس في سيدني، ليكون اول شاعر عربي يدخل هذا الصرح العالمي، وصاحب أول تجربة شعرية من هذا النوع.

وبعد إصداره أربعة دواوين، يطل الشاعر الخير بديوانين جديدين ، الأول بعنوان: ماذا أفعل بأجنحتي الآن ؟ عن دار الفارابي - بيروت، وتنساب قصائده في مشهدية درامية حول صراع الشيطان والملاك والحضور والغياب، والنور والعتمة وصراع الحب والكراهية والخيانة والذاكرة والنسيان. أما الديوان الثاني: Arabesque of Love ( أو نقوش حب عربية ) عن دار بابيروس - أستراليا، فهو مختارات من أعمال الشاعر الخير، نقلها إلى الإنكليزية الأديب الدكتور رغيد نحاس، وقدم للديوان الأديب والشاعر الأسترالي الشهير مانفريد جورغينسين.

CONVERSATION

0 comments: