الاكاديمية الحسناء سحر موسى: جمال المرأة بعلمها واحترامها لنفسها

كتب أكرم برجس المغوّش

 المرأة الناجحة هي المرأة التي تحترم زوجها واسرتها وتعمل جاهدة مع أهل بيتها على تحصيل العلوم وبالتالي جمال المرأة بعلمها واحترامها لنفسها .

هذه المواصفات تصح على الاكاديمية الحسناء سحر موسى عقيلة الاستاذ حسن موسى (قنصل استراليا السابق في مصر  وأبن شقيقة عميد المسرح العربي الاستاذ دريد اللحام )ورئيس المجلس التجاري الاسترالي العربي ووالدة المهندس غسان موسى ولميس التي تتابع دراستها الجامعية في حقل التعليم وجاد وسيرين اللذين يتابعان دراستهما الابتدائية .

ولدت الاستاذة سحر موسى في بيت كريم واسرة كريمة في مدينة طرابلس التي اعطت لبنان والعرب قامات كبيرة من رؤساء وزراء وعلماء ورجال دين وادباء وشعراء وقادة عسكريين وابطالا واعلاميين.

وفي سيدني حيث تقيم مع اهلها وزوجها واسرتها حصلت على اجازة في التعليم كما حصلت على شهادة الماجستير وتعمل في حقل اختصاصها وتتقن العربية الى جانب الانكليزية .

تقول سحر: منذ ما يقارب الربع قرن ونحن نعمل في الحقل الاجتماعي والوطني والتعليم وما يهمنا هو وحدة الجالية العربية ورفعتها من اجل التفاعل والتناغم مع المجتمع الاسترالي الذي نحن منه والمتعدد الحضارات والثقافات وتوجيه ابناء وبنات الجالية لتحصيل العلوم لان بالعلم نبني استراليا وبلادنا العربية ويطيب لي ان اردد:

العلم يرفع بيوتاً لا عماد لها
        والجهل يهدم بيوت العز والكرم 

الاكاديمية الحسناء سحر موسى حسناء بتفكيرها وعلمها وثقافتها بقبول الفكر الاخر حيث تشكل مع زوجها الاستاذ حسن وانجالهما ثروة حقيقية هي النجاح العلمي والثقافي والاخلاقي والوطني لانهم مثال رائع للجالية العربية والمجتمع التعددي في هذه الديار الاسترالية العظيمة .


CONVERSATION

0 comments: