معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري يكرم المحامية الدكتورة بهيه ابو حمد من خلال القنصل العراقي العام في سيدني الاستاذ باسم عباس داود


نهار الاربعاء الواقع فيه 30 تموز 2015، أقامت القنصلية العراقية في سيدني لقاءً تكريمياً للدكتورة المحامية الاستاذة
بهية ابو حمد بحضور سعادة القنصل العام لجمهورية العراق الاستاذ باسم عباس داود، ونائب القنصل السيدة انوار حسين حميد، ومدير مكتب القنصل الاستاذ نؤيل يلدا، وعن المراسم الاستاذ علي الجابري، والسيد بسام شحاده ممثلا سعادة قنصل لبنان العامّ في سيدني الأستاذ جورج البيطار غانم ، وسيادة المتروبوليت بولس صليبا متروبوليت استراليا ونيوزيلاندا والفليبين للكنيسة الانطاكية الارثوذكسية، ونيافه الانبا دانيال مطران الكنيسة القبطية الارثوذكسية ، وقدس الأب المحامي الأستاذ افرام (ربيع) عباسي ، والشاعر الدكتور خلف المالكي، والشاعرة سوزان عون، والشاعر فؤاد شريدي، والاعلامي أكرم المغوش، والاعلامي جوزيف خوري، حيث قام سعادة القنصل داوود بتسليم ابو حمد شهادة تقدرية مقدمة من معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري تقديرا لاهتمامها بالادب والشعر العراقي ولجهودها لحفظ التراث العراقي.

والجدير بالذكر ان معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري هو الداعم  للثقافة والشعر والفكر والادب ، والطبيب الماهر الذي يتحلّى بدرجة عالية من العلم والثقافة والحكمة ، وأقرب الوزراء إلى أبناء الجالية العراقية .  ان معاليه هو وجه العراق الحضاري في أرجاء المعمورة الذي يشدد على أهمية التواصل بين العراق المقيم والعراق المنتشر.

رحب سعادة القنصل العام داود بما تقدمه ابو حمد من جهود ونشاطات للحفاظ على التراث والشعر والأدب بين الوطن المقيم والمغترب، واﻹنتاج الأدبي والشعري والثقافي، وكيفية نقله الى المجتمع اﻷوسترالي واصقاع العالم اجمع.
واشار سعادته بان هذا التكريم هو لتوثيق العلاقة بين الاقطار العربية ، حيث سبق لسعادة قنصل لبنان العام الاستاذ جورج البيطار غانم ان استقبل وكَرَّم بعض الشعراء والمفكرين العراقيين في سيدني. وأكد سعادته بانه فخور جدا بالدكتورة أبو حمد التي بدورها كَرَّمتْ بعض الشعراء والمفكرين العراقيين،  وكانت قد كُرِمَّت منهم ايضا، وابدى امتنانا بالنشاطات الادبية والشعرية والثقافية القيمة التي تقوم بها في اوستراليا مع رجال ثقافة وشعراء لبنانيين وعراقيين وفلسطنيين واردنيين وعرب وشجعها على الإستمرار بها ، وتمنى لها التوفيق والنجاح الدائم في مسيرتها ومشروعها الوطني.
ثم شكر نيافه الانبا دانيال والسيد بسام شحاده القنصل داود على الدعوة الكريمة، ومبادرته لتكريم الدكتورة ابو حمد، واثنيا على الخدمات القانونية التطوعية الجمة التي تقوم بها ابو حمد للجالية اللبنانية والاثنية، وعملها الدئوب في خدمة الكنيسة المقدسة، والديانات الأخرى وتوفير ألمساعدات والخدمات القانونية لها وللقنصلية العامة في سيدني في أي وقت، ونوَّها بالدور الثقافيّ الجامع الذي تقوم به ابو حمد وجهدها المستمر في نشر التراث ، وجعل كلمة الشعر والشعراء مسموعة في البلد الثاني استراليا.
وبدورها شكرت ابو حمد معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الأشيقر الجعفري وسعادة القنصل داود على تكريمهما لها واعتبرته تكريما لكل شاعر واديب ومثقف وقالت:  اصلي ليعم السلام في لبنان والعراق وفلسطين والعالم اجمع .’ كما شكرت السلك القنصلي العراقي وجميع الحضور على دعمهم ومساعدتهم لها، ولتنظيم هذا الحفل المميز. وبهذه المناسبة اعلنت ابو حمد عن استعدادها الدائم لمتابعة هذه النشاطات الادبية والشعرية من اجل احياء التراث والأدب والشعر مما يوطد دعائم التضامن والشعور المشترك في تادية رسالة الادب والشعر والفن والابداع.
كما تبرعت الدكتورة ابو حمد مشكورة بمكتبة لحفظ الكتب واﻹنتاج الأدبي والشعري والثقافي للشعراء والكتاب والمثقفين العراقييين. 
وبالنهاية كان للشعر مكانة خاصة في الاحتفال وأضفى الشعراء على الحفل جوّاً من الصفاء والجمال وكان لهم نصيب واسع من المحاورات الشعريَّة المحبَّبة وقد تناول كل من الشعراء موضوع الثناء والإكبار بمواقف الدكتورة أبو حمد بحيث أنها لا تألوا جهداً بما لديها من معطيات وقدرات ناشطة إلا ووظفتها في سبيل رفع مستوى الأدب والشعر في الوطن والمهجر.

CONVERSATION

5 comments:

أنطوني ولسن يقول...

تهانينا القلبية للدكتورة بهية أبوحمد المحامية بتكريمها من معالي وزير الخارجية الدكتورابراهيم الأشيقر الجعفري من خلال القنصل العام العراقي العام في سيدني الأستاذ باسم عباس داود.
ونحن إذ نهني الدكتورة بهية أبو حمد المحامية على هذا التكريم ، نعتذر عن عدم الحضور لمثل هذا التكريم. ونتمنى لها المزيد من التكريم الأدبي لجهودها في خلق نوع معين من تكريم آخر للشعراء والأدباء والكتاب والمفكرين.شكرا لمعالي وزير الخارجية وسعادة القنصل العام في سيدني ومن كان من حضور متميز

غير معرف يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
Dr Bahia Abou-Hamad- Lawyer يقول...

Thank you Mr Wilson for your great wishes and your rich and touchy words

From the bottom of my heart I say to you : Thank you

Anthnoy Wilson يقول...

Dr Bahia no need to thank me your work for the people can be seen.
Anthnoy Wilson

عصام ملكي يقول...

ـ1ـ
باسم داوود القنصل الساحه إلو
ويحيا العراق وكلمتي بتطلع ملو
ورجال دين وبالكلام الجوهري
ويسلم وزير الخارجيه الجعفري
الدكتور ابراهيم بو صيت الحلو
ـ2ـ
الست البهيّه قلت دكتوره افهمو
ومحاميه منها البراعه تعلّعمو
هيي بهيه والبها فيها انعمد
بتستاهل التكريم كلو بو حمد
بتكريمها كل اللي كانو تكرمو