حفل لدعم عائلات شهداء الجيش اللبناني






بدعوة من لجنة دعم عائلات شهداء الجيش اللبناني، شارك حشد من أبناء الجالية اللبنانية في الحفل الذي أقيم يوم الأحد بتاريخ 19/10/2014 في صالة البلفيو- بانكستاون، يتقدّمهم سيادة المتروبوليت بولس صليبا مطران استراليا ونيوزيلاند والفيليبين وتوابعهم للكنيسة الإنطاكية الأرثوذكسية السامي الإحترام, وسعادة قنصل لبنان العام في ولاية نيو ساوث ويلز الأستاذ جورج البيطار غانم, وسيادة المطران جبرائيل كسّاب مطران استراليا ونيوزيلاند للكلدان السامي الإحترام ممثلا بالسيد سام يوسف، وسيادة المطران أنطوان شربل طربيه مطران الأبرشيّة المارونية في أستراليا السامي الإحترام ممثلا بالأب طوني موسى، وسيادة المطران روبير رباط مطران استراليا ونيوزيلندا للروم الملكيين الكاثوليك السامي الإحترام ممثلا بالأب المدبر ملحم هيكل، راهبات العائلة المقدّسة المارونيات، وسيادة الأرشمندريت هاني فرنسيس، وقدس الأب القاضي شاهر مرجي من المملكة الأردنية الهاشمية، وقدس الأب المحامي الأستاذ افرام عباسي من المملكة الأردنية الهاشمية، وقدس الأب ايلي رحمة وقدس الأب طانوس غصين ممثلين الأب المدبر العام جوزيف سليمان، والدكتور الشاعر جميل الدويهي ، والشاعر شربل بعيني، ومحاسب قنصلية لبنان العامة في ولاية نيو ساوث ويلز السيد بسام شحادة ، ولفيف من الكهنة الأجلا، ورؤساء ووفود من الأحزاب، والتيارات السياسية، والجمعيات الخيرية، ونخبة من الشعراء اللبنانية والعرب، والسيد بسام دكان، وعدد من أبناء الجالية اللبنانية والعربية، والإعلاميّين. 

قدّم الحفل الدكتور الشاعر جميل الدويهي. وبعد النشيدين الوطنيين الأسترالي واللبناني، دخلت المحامية الاستاذة بهية أبو حمد مع أعضاء اللجنة المنظمة: ليلى عكاري، محمود حمود، والفنان سايد فارس وفرقة الأرز مع علم لبنان وراية الجيش. تبعتها صلاة لأرواح شهداء الجيش رفعها سيادة المتروبوليت بولس صليبا عاونه الأب القاضي شاهر مرجي والأب المحامي أفرام عباسي. وكانت كلمة للمحامية أبو حمد أشادت فيها بدور الجيش الذي وصفته بأنه حامي الوطن والأمن والأمان، وقالت: نحن كلنا مع الجيش ومن لا يعجبه فليشرب من البحر، ثم طلبت الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الجيش.

البرنامج الشعري أحياه على التوالي الشعراء شربل بعيني، عصام ملكي ود.جميل الدويهي بقصائد رائعة مجدت الجيش والوطن. وقدم المهندس محمود حمود قصيدة بالمناسبة. وأحيا البرنامج الفني بأغنيات للوطن وجيشه الفنانون سايد فارس، يوسف رحمه، أحمد سلطان وغادة البادية. وخلال الحفل جرى مزاد علني على هدايا قُدِّمت من رعاة الحفل والمتبرعين، كما جرى سحب على عدد كبير من جوائز الرافل، يعود ريعها كما ريع الحفلة بالكامل لعائلات شهداء الجيش

CONVERSATION

0 comments: