الاكاديمية تانيا باولي أبوعاصي: الاخلاق والتربية والعلم مصدر نجاح الاسرة والوطن

اعداد:  أكرم المغوّش

المرأة المميزة فكراً وخلقاً وادباً وعلماً هي المرأة الناجحة في حياتها الزوجية والعملية وكما يقال :وراء كل رجل ناجح إمرأة ناجحة.

والاكاديمية الحسناء تانيا باولي أبو عاصي كريمة رجل الاعمال الراحل جورج باولي والام المثالية منى عيراني عقيلة  الناشط الوطني والاجتماعي ورجل الاعمال  الاكاديمي الاستاذ ريمون أبو عاصي ولهما ثلاثة ابناء في عمر الورود  اماندا  ودوري وكريستيان يتابعون دراستهم بتفوق  في المراحل الثانوية والابتدائية.

ولدت الاستاذة تانيا في  رأس بيروت في بيت كريم واسرة متعلمة وحصلت على إجازة من كلية الاعلام من الجامعة اللبنانية ومارست اختصاصها  لفترة محددة في جريدة الانوار اللبنانية والوكالة الوطنية للانباء وتلفزيون ال بي سي والاذاعة اللبنانية الرسمية  لتغادر بعدها لبنان مع العائله الى استراليا حيث اجرت أبحاثا في مجال الترجمة الشفهية والخطية واللغات (حول الترجمة الشفهية في مجال الصحة والقانون). .

وفي سيدني حيث تقيم مع اسرتها تابعت دراستها العليا في جامعة غرب سيدني وحصلت على ماجستير في  عدة مجالات منها  الترجمة الشفهية والخطية والصحة وتعمل في حقل اختصاصها مدرّسة في جامعة غرب سيدني وموظفة مسؤولة في إحد المستشفيات الحكومية الكبرى وهي تجيد اللغات العربية والانكليزية والفرنسية وتعمل جاهدة لنيل شهادة الدكتوراه إن شاء الله .

تقول الاستاذة تانيا الحياة جهاد وكفاح ونضال علينا أن لا نيأس وأخترنا هذه البلاد الاسترالية العظيمة المتعددة الحضارات والثقافات لانها بلاد راقية ومثالية يتساوى فيها  الجميع أمام القانون وتؤمن لهم تكافؤ الفرص وتحقيق الامال المنشودة التي يصعب علينا تحقيقها في وطننا الام وأتمنى دوماً على أبناء  وبنات الجالية العربية أن يتابعوا تحصيل العلوم ويتفاعلوا مع هذه البلاد الجميلة ويتواصلوا مع وطننا  الحبيب  لبنان وبلادنا العربية الغالية  لأن الاخلاق والتربية والعلم مصدر نجاح الأسرة والوطن 

ويحلو لي أن أردد مع الشاعر :
بلادي وأن جارت عليّ عزيزة
      وأهلي وإن ضنّوا عليّ كرام

الاكاديمية الحسناء تانيا باولي أبو عاصي وجه مشرق وجميل تعي ما تقول بكل مصداقية لانها تربت على هذه القيم الحضارية في بيت حضاري وتمارس هذه المناقب السامية مع زوجها الخلوق الاستاذ الاكاديمي الناجح  ريمون ابو عاصي وأنجالهما بكل محبة لانهم جميعاً يضعون الاخلاق والعلم في مقدمة تطلعاتهم في الحياة.

CONVERSATION

0 comments: