فيرا يمين تزور البيت الزغرتاوي في سيدني




زارت عضو المكتب السياسي في تيار المردة الاعلامية السيدة فيرا يمين البيت الزغرتاوي في سيدني مع وفد من التيار يضم مسؤول الانتشار جواد خوري ومنسق تيار المردة اوستراليا ايلي بوهارون وعدد من الأعضاء.  وكان في استقبال السيدة يمين والوفد المرافق رئيس جمعية بطل يوسف بك كرم الزغرتاوية اوستراليا جوزيف المكاري وأعضاء اللجنة الادارية. كما حضر رؤساء الجمعية السابقون بطرس واكيم وانطوان الحلبي وسركيس كرم وانطوان الجعيتاني وجورج الدويهي وحضرت السيدة عليا الحلبي.
ألقى جوزيف المكاري كلمة رحّب بها بالسيدة يمين وأشاد بمسيرتها الاعلامية المميزة التي بدأت منذ سن مبكر منوهاً بحصولها على جائزة سيدة العام في لبنان عام 2007. ومما قاله " اننا نفتخر بوجودك وبزيارتك للبيت الزغرتاوي الذي هو بيتك وبيت كل الزغرتاويين. ونحن نتمنى لك المزيد من التألق والنجاح".
اما السيدة فيرا يمين فقد أعربت عن سعادتها بزيارة البيت الزغرتاوي وبالترحيب الذي حظيت به من قبل رئيس وأعضاء جمعية بطل لبنان الزغرتاوية التي تحمل اسم يوسف بك كرم هذا الأسم الكبير والعريق بتاريخ لبنان والذي يعتز به كل زغرتاوي وكل لبناني. واستذكرت زيارتها السابقة والترحيب الحار الذي لاقته يومها من رئيس الجمعية المرحوم سركيس المقسيسة. كذلك نوّهت السيدة يمين بالدور الذي تلعبه الجمعية لرفع اسم زغرتا المدينة المعطاء التي لها فضل كبير في تاريخ لبنان القديم والحديث " ومن واجباتنا ان نحافظ على الأسم اللامع لزغرتا الزاوية في كافة المجالات". وختمت بنقل تحيات النائب سليمان بك فرنجية للجالية اللبنانية عامة والزغرتاوية خاصة.
ومن ثم قدم رئيس الجمعية جوزيف المكاري هدية تذكارية للسيدة فيرا يمين.

CONVERSATION

0 comments: