الناشطة الاجتماعية والوطنية كوليت اسكندر سركيس: اتق شر من احسنت إليه

اعداد:  أكرم المغوّش

اجمل ما في جاليتنا العربية ان الكثير من العائلات المحافظة على التراث والاصالة تتفاعل مع المجتمع الاسترالي العظيم والمتعدد الحضارات والثقافات وتتواصل مع الوطن الام.

ومن حسناوات الجالية الناشطات في الحقل الاجتماعي والوطني السيدة كوليت اسكندر سركيس عقيلة رجل الاعمال الخلوق الاستاذ بول سركيس ولهما ثلاثة ابناء في عمر الورود، بول ،جيمي وتيو اليشع..وهي كريمة  رجل الاعمال المرحوم اليشع   والسيدة المعلمه لوريت اسكندر وشقيقة كليمنس مهندسة ديكور والفونس مهندس الكترون ولورانس وتريز وانطوانيت تصميم وعرض ازياء ويوسف هندسة ميكانيك.

ولدت كوليت في مدينة زغرتا في الشمال اللبناني التي انجبت قامات روحية عظيمة امثال البطريرك الورع القديس اسطفان الدويهي والبطل يوسف بك كرم والرئيسين سليمان فرنجية والشهيد رينيه معوض وعالم الذرة الدكتور الشاعر الاب يوسف يمين والوزير المؤرخ جواد بولس والوطني الكبير حميد فرنجية وسواهم من رجال دين واعلامين وخاصة الاستاذ الاعلامي الراحل نجيب اسكندر والشاعرين د .جميل ميلاد الدويهي وجورج يمين والمخرجين يعقوب الشدراوي وسايد كعدو والفنان الرسام العالمي صليبا الدويهي والاعلاميه المميزة فيرا يمين والمهندس محسن الطبيش الذي اعاد ترميم قصر ومتحف البطل يوسف بك كرم  (الذي تتولى السيدة كوليت مسؤولية الاعلام فيه في استراليا) على نفقته الخاصة  وقد حاول البعض في لبنان واستراليا سرقة هذا الانجاز العظيم وهذا ما تبين واضحا لدى زيارة المهندس الطبيش الى استراليا حيث لم تأتِ على ذكره وذكر انجازه سوى جريدة الهيرالد.. فلها الشكر.

وكانت السيدة كوليت قد درست الحقوق في جامعة الكسليك وتزوجت وفي سيدني حصلت على شهادة في ادارة الاعمال وهي تتقن الانكليزية والفرنسية الى جانب العربية.

تقول كوليت انا والحمد لله بالف خير مع زوجي الغالي وانجالنا الغوالي نسأل الله ان يساعدنا على تربيتهم التربيه الصالحة وتعليمهم ليأخذوا المكان اللائق في المجتمع ويطيب لي ان اردد: اتق شر من أحسنت إليه.. الناشطة الوطنية والاجتماعية الحسناء كوليت اسكندر سركيس جميلة في اخلاقها وتربيتها ومصداقيتها واحترامها لنفسها ومحبتها للناس لذلك وقع عليها الاختيار لتولي مسؤولية الاعلام في المتحف لانها اهلٌ لذلك..فهنيا للجالية بهذه القامة الجميلة.

CONVERSATION

0 comments: