انتخابات الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم




اختتم المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم مؤتمر أعماله الثامن عشر في قاعة المحاضرات في فندق انتركونتيننتال في العاصمة الارجنتينية بيونس ايرس، بانتخاب اليخندرو خوري فارس رئيساً عالمياً للجامعة اللبنانية خلفاً للرئيس ميشال الدويهي في حضور السفير اللبناني في الارجنتين انطونيو عنداري، راعي الابرشية المارونية المطران يوحنا حبيب شامية، مسؤولي القارات العالمية في الجامعة.
 ثم انتخب نواب الرئيس الستة: نجيب خوري (افريقيا) جو عريضة (استراليا) ألبرتو شاكر (أميركا اللاتينية) جورج خوري (البرازيل) جورج المر (كندا) ورجيه هاني (اوروبا) كما عين طوني قديسي أميناً عاماً للجامعة اللبنانية بعدها انتخب الرئيس الأسبق للجامعة ايلي حاكمة (البرازيل) رئيساً لمجلس الأمناء والياس كساب (كندا) نائبا للرئيس كما تم انتخاب نسرين أسبر (تشيلي) رئيسة للشبيبة وتم تعين طوني قديسي اميناً عاماً للجامعة اللبنانية. 
والقى الرئيس المنتجب كلمة شكر فيها اعضاء الجامعة على الثقة التي منحوها له، عارضا برنامجه، مشددا على اهمية الجامعة ودورها، مستذكرا كلام والده مؤسس الجامعة الراحل انور الخوري بان الاغتراب هو الشريان الوحيد لخلاص لبنان، لان اللبنانيين الموجودين في لبنان لا يستطيعون التعبير عما يعانونه بحرية تامة. واكد ان الجامعة الثفافية في العالم ستبقى المدافع الاول عن لبنان ليبقى وطن الحرية والديقراطية والرسالة والانفتاح وطنا سيدا حرا مستقلا.
وفور اعلان النتائج هنأ الدويهي خلفه والاعضاء، داعيا اياهم للعمل سوية من اجل مصلحة الجامعة وختم: "معكم سأظل والى جانبكم سأكون، لانكم جزء عزيز من لبنان الارز ومن الانتشار العزيز، وبدون الانتشار لا حاجة لنا ولا قيمة، فالجامعة اللبنانية الثقافية في العالم وجدت لتبقى وتستمر وتشمخ بابنائها ".
واكد نائب الرئيس العالمي في اوستراليا جو عريضة ان اعضاء الجامعة برهنوا في هذه العملية الانتخابية التي حصلت بروح الايجابية على اخلاصهم لبعضهم البعض وللمؤسسة والقضية التي يعملون لها ومن اجلها، الا وهي رفع علم لبنان في كافة انحاء دول العالم.
هذا وختمت الجامعة مؤتمر أعمالها بالمشاركة بالقداس الذي ترأسه راعي أبرشية  الارجنتين المارونية المطران يوحنا حبيب في كنيسة مار شربل في بيونس إيريس وبعده أقامت الجامعة حفل عشاء. 
وقد شارك من استراليا في المؤتمر كل من ميشال الدويهي مع زوجته، جو عريضة، طوني كرم، هادي الخوري ويوسف سابا مع زوجته.
بالمناسبة، يتقدم المجلس القاري للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم لاستراليا ونيوزيلندا  من المجلس المنتخب بأحر التهاني القلبية طالبين له التوفيق والنجاح والتقدم. كما نشكر الرئيس السابق ميشال الدويهي للحفاظ على وحدة الجامعة والتضحيات في سبيلها ونشكر الوفد الذي شارك في المؤتمر من استراليا.
الرئيس القاري: طوني يعقوب

CONVERSATION

0 comments: