الجامعة الثقافية كرمت المتفوقين ومنحت جائزة أفضل صحافي للزميل سايد مخايل

وطنية - سيدني -
 أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية في نيو ساوث ويلز أحتفالها، وزعت خلاله الجوائز على الطلاب اللبنانيين المتفوقين، ومنحت الزميل سايد مخايل جائزة أفضل صحافي للعام 2013.

أقيم الاحتفال في صالة فيلا بلانكا للاستقبال في بانكستاون، حضره قنصل لبنان العام في نيو ساوث ويلز جورج البيطار غانم، النائب الفيدرالي غريغ لاندي ممثلا رئيس الوزراء طوني أبوت، النائب الفيدرالي طوني بورك ممثلا زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن، غلين بروكس ممثلا رئيس الولاية باري اوفارول، الوزير السابق فرانك سارتور، رئيسا بلديتي بانكستاون كال عصفور واوبرن هشام زريقة، رئيس الجامعة اللبنانية السابق جو بعيني، ممثلون عن التيار الوطني الحر، تيار المردة، تيار المستقبل، حزب القوات اللبنانية، حزب الكتائب اللبنانية، حزب الوطنيين الاحرار، حركة الاستقلال، رجل الاعمال جورج غصين وعقيلته البروفيسورة فاديا وعدد كبير من رجال المال والاعمال وأبناء الجالية وممثلون عن وسائل الاعلام العربية.

بداية النشيدان اللبناني والاوسترالي، ثم تحدث رئيس الجامعة في سيدني وسام قزي الذي هنأ "لبنان واللبنانيين والمغتربين بعيد الاستقلال، وشجع المغتربين اللبنانيين على الانخراط بصفوف الجامعة للدفاع عن القضايا اللبنانية المحقة في المحافل الرسمية الاوسترالية، كما شجعهم على الانتساب للاحزاب الاوسترالية المحلية ليكون لنا موقعا مؤثرا على الساحة السياسية الاوسترالية".

وتوجه قزي الى السياسيين الاوستراليين، مطالبا إياهم ب "دعم لبنان سياسيا، ماديا واقتصاديا وخصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا نتيجة الازمة السورية التي أدت الى نزوح أكثر من مليون سوري الى لبنان، مما شكل عبئا على اقتصاده لا يستطيع تحمله"، مطالبا السياسيين الاوستراليين ب "دعم لبنان إسوة بأندونيسيا وبالي"، قائلا لهم: "ان لبنان يستحق إلتفاتة من الحكومة الاوسترالية بفعل الكارثة الانسانية التي يعانيها".

وهنأ الطلاب المتفوقين في شهادة الثانوية للعام 2012، وقال: "بمثل هؤلاء يكبر لبنان ونفخر نحن".

يذكر أن توزيع الجوائز للطلاب اللبنانيين المتفوقين أصبح بمثابة تقليد تقوم به الجامعة على مدى 22 عاما.

أما غريع لاوندي فوعد ب "التجاوب مع هذه المطالب وبنقلها الى الحكومة الفيدرالية.

ومنحت الجامعة جائزة الى الزميل ادمون طوق تقديرا لخدماته الإعلامية في اوستراليا كما منحت جوائز الى كل من جورج غصين وسالم سكر وفيصل العبد على نجاحهم في مجال الأعمال.

وتحدث طوني بورك والنائب غلين بروكس. 

CONVERSATION

1 comments:

غير معرف يقول...

Congratulations Mr Michael. A great Journalist and a potent asset Lebanon has ever conveyed to Australia. I am very proud of you
and wish you all the best of luck. BAHIA ABOU-HAMAD- LAWYER