كار في مركز الزهراء الاسلامي


قام وزير الخارجية الاسترالي السينتور بوب كار الجمعة 30 اب 2013 بزيارة مركز السيدة الزهراء الاسلامي (ع)وكان برفقته المرشح العمالي عن مقعد بارتون ستيف ماكمان والسينتور شوكت مسلماني وبعض الموظفين في مكتب الوزير، وكان في استقبال الوزير سماحة السيد هاشم نصرالله امام مسجد السيدة الزهراء (ع)ورئيس جمعية الزهراء الاسلامية الحاج حسن بزي وبعض الناشطين الاجتماعيين في المنطقة منهم د. قاسم مصطفى الحاج سامي ايوب ورجل الاعمال قاسم المير وعلي السيد عبد وغيرهم وحضر اللقاء من الاعلاميين الاستاذ احمد سليم من جريدة النهار والاعلامي عباس علي مراد.
 وقد جال كار برفقة مدير كلية الزهراء والوفد المرافق على كلية السيدة الزهراء للأطلاع على سير العمل في الكلية.
خلال اللقاء جرى التباحث في القضايا التي تهم الجالية وكانت مداخلة من الحاج حسن بزي الذي قال: اننا من البداية كنا ضد الحرب في افغانستان والعراق  لأن الحرب تجلب المآسي والدمار وطوفان من اللأجئين ودعى بزي الوزير كار الى تعزيز مبدأ الحور وتقديم الحلول الدبلوماسية في ما يتعلق بالازمة السورية اسوة بالدعوة الى الحوار في مصر  لما لهذه القضية من تداعيات على دول المنطقة وخصوصا لجهة تهجير المواطنين الأمنين. 
السيد نصرالله في مداخلته تحدث عن سماحة الاسلام وتطرق الى حرمة القتل وذكر بألأشهر الحرم في الاسلام التي يحرم فيها القتال ،وركز على الجوانب الانسانية التي يحرص الاسلام والمسلمين على مراعاتها في علاقاتهم مع الاخرين ومع بعضهم البعض والتي يلتقي بها الاسلام مع الديانات الأخرى وكرر تشديده على مسالة الحفاظ على على الامن ونبذ العنف والسلام في استراليا.
من جهته تحدث وزير الخارجية السيد كار عن استراليا والتعددية الثقافية واهميتها وأكد الحرص على حقوق الاقليات في التعبير عن ارائها وحرية ممارسة عقائدها بدون خوف،وعرض لعدة تقارير عن كيفية عمله ووزارة الخارجية الأسترالية وعن اجتماعه مع قرابة 50 سفيرا عربياً واسلامياً في الأمم المتحدة والذين دعاهم الى زيارة استراليا على حساب وزارة الخارجية للإطلاع على الحياة في استراليا والعلاقات بين مكونات المجتمع الاسترالي، وتحدث كار عن اتصال مع وزير الخارجية الإيراني لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط.
وتتطرق كار الى زيادة المعونات المالية للفلسطينيين محذراً الى ان هذه المساعدات اذا ما فاز الائتلاف في الانتخابات القادمة، واشار الى ان استراليا تعتبر المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعية وتتناقض مع القوانين الدولية، ولفت النظر الى ان استراليا كانت قد دعمت حصول فلسطين على عضو مراقب في الأمم المتحدة.
واخيراً شكر كار مضيفيه واعرب عن سروره من رسالة السلام التي سمعها منهم وتواعد الطرفان على لقاءات في المستقبل من اجل تطوير التعاون.
صادر عن مركز الزهراء الاسلامي

CONVERSATION

0 comments: