غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور مركز التراث الماروني


يوم الأربعاء الموافق 6/2/2013 زار غبطة بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان مركز التراث الماروني، يرافقه لفيف من الكهنة، حيث كان في استقباله صاحب السيادة المطران عــاد أبــي كــرم السامي الإحترام، راعي أبرشية استراليا للموارنة، والمونسنيور عمانوئيل صقر، ولفيف من الكهنة، ومنسقة المركز المحامية الأستاذة بهية أبو حمد، وشخصيات روحية، واجتماعية، ولفيف من أبناء الطائفة الكرام.
وكان هدف هذه الزيارة للاستطلاع عما في المركز من تراث، ومعالم حضارية، ومارونية وفينيقية، ومن محفوظات  تثبت تاريخ الهجرة المارونية إلى أوستراليا، بالإضافة إلى ذلك، إبراز أهمية وجود واستمرار اللغة العربية في المجتمع الأوسترالي، وخاصة المجتمعات والعائلات اللبنانية، والعربية، ونقل هذا التراث، والحضارات إلى المجتمع الأوسترالي.
وبعد الاستقبال الذي تم للضيف الكريم،  استمع غبطته والوفد المرافق الى شرح عام عن المركز وتاريخ تأسيسه، كما تم الحديث عن أهداف المركز وأهميته بالنسبة لاوستراليا والعالم والتي تتمحوَر حول إحياء الثقافة اللبنانيّة في نفوس أجيالنا الأوستراليين من جذور لبنانيّة، ولاسيّما الشباب منهم، من لم يتسنَّ لهم عيشها في لبنان وتقدير قيَمها وغناها وأيضا حول تجديد وتغذية وتوثيق الصلات الاجتماعية، والثقافيّة، والتراثيّة، بين اللبنانيين المغتربين، وبين الأهل والأصدقاء والمعارف في الوطن الأمّ.
وقد تكلّم صاحب السيادة على أهمّية المركز في أستراليا، وشرح لغبطته عن الأقسام التي يتألّف منها المركز. كما شدّد سيادته عن أهمية التواصل بين أوستراليا ولبنان، وعلى الدّور التي تقوم به مختلف الفعاليات المارونيّة في أستراليا لدعم كل الأنشطة التي تؤول لإعلاء شأن وطننا الحبيب لبنان.
صادر عن مركز التراث الماروني

CONVERSATION

0 comments: