انتخاب رئيس ولجنة تنفيذية للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – كانبرا

بدعوة من رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – كانبرا جورج سلوم عقد الاجتماع السنوي العام نهار السبت بتاريخ 23 شباط 2013 في قاعة
(Theo Notaras Multicultural centre on 180 London Circuit Civic)
حضره إضافة إلى الرئيس سلوم أعضاء اللجنة التنفيذية والأعضاء المنتسبين، كما حضر الاجتماع رئيس المجلس القاري لاستراليا ونيوزيلندا طوني يعقوب، ونائب الرئيس العالمي للجامعة جو عريضة، والرئيس الأسبق للمجلس العالمي جو بعيني مع وفد من ملبورن مؤلف من جورج الشيخ، عبد الله وشامين بوضلع.
افتتح الاجتماع بكلمة ترحيب ألقاها داني الخوري بعد الاستماع إلى النشيدين الاسترالي واللبناني، ثم تلا أمين الاعلام أنطوان أبو جودة التقرير السنوي الحافل بالنشاطات المميزة التي قامت بها الجامعة في كانبرا. بعد ذلك تحدث رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – كانبرا جورج سلوم الذي شكر المنتسبين على دعمهم ومؤازرتهم، وأعضاء اللجنة التنفيذية الذين عملوا سوياً لرفع اسم الجامعة اللبنانية ولبنان في دنيا الاغتراب، كما شكر الرئيس القاري طوني يعقوب، ونائب الرئيس العالمي للجامعة جو عريضة، والرئيس الأسبق للمجلس العالمي جو بعيني اللذين قدما من سيدني، والوفد الذي قدم من فيكتوريا لتلبيتهم دعوته للاجتماع السنوي، بعد ذلك أعلن تقديم استقالته وأعضاء اللجنة التنفيذية وطلب من يعقوب ترؤس الاجتماع.
بدوره هنأ طوني يعقوب الجامعة اللبنانية في كانبرا على الأعمال التي قاموا بها وشكر سلوم واللجنة وجميع الأعضاء الذين تحملوا الأعباء خلال فترة العامين الماضيين. بعد ذلك  عرضت أمينة السر وداد رحمة طلبات الترشيح، وبروح رياضية عالية تم انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للسنتين المقبلتين قوامها الرئيس داني الخوري مع الأعضاء: وداد رحمة - أنطوان أبو جودة – رفيق سعادة – روضة فرنسيس – شارل عقل – طوني عروق – جيلبرت فرح – نبيل فرنسيس.
وتقديراً للجهود والنشاطات البارزة التي قام بها الرئيس جورج سلوم، قدم رئيس المجلس القاري طوني يعقوب إلى الرئيس جورج سلوم إضافة إلى صفته أمين سر المجلس القاري درعاً تقديرياً وشكره على كل ما قام به في سبيل الجامعة اللبناني.
بعد ذلك ألقى نائب الرئيس العالمي جو عريضة كلمة ذكر فيها تاريخ الرئيس سلوم في خدمة الجامعة وشكره على ما قام به من أجل الجامعة، ثم قدم التهاني للرئيس داني الخوري ولأعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة باسمه وباسم الرئيس العالمي ميشال الدويهي متمنياً لهم النجاح والتوفيق والتقدم.
كذلك ألقى الرئيس الأسبق للمجلس العالمي جو بعيني كلمة شاكراً الجامعة على الدعوة وأثنى على كلام يعقوب وعريضة وشكر سلوم مع اللجنة وتمنى التوفيق للرئيس المنتخب داني ولأعضاء اللجنة.
واختتم الاجتماع بكلمة للرئيس داني الخوري، الذي شكر الحضور وجميع الأعضاء على الثقة واعداً بالعمل مع الجميع لمصلحة وحدة الجالية والجامعة اللبنانية، وخص بالشكر (الصخرة) جو بعيني و(المرشد) جو عريضة و(الزنبرق) طوني يعقوب و(الأب) جورج سلوم.
بعد انتهاء أعمال الاجتماع شكر الحاضرين جورج سلوم لحفاظه على وحدة الجامعة وعلى ما قدمه في سبيل لبنان، ومهنئين داني الخوري لقبوله تحمل المسؤولية.
وفي المساء أقام الرئيس السابق جورج سلوم حفل عشاء تخلله إلقاء كلمات تهنئة ودعوة من أجل الاستمرار في العمل من أجل الحفاظ على اسم لبنان عالياً في دنيا الاغتراب في أستراليا.  وفي اليوم التالي أقام الرئيس المنتخب داني الخوري وأعضاء الجامعة حفل غداء للضيوف ولأعضاء الجامعة تخلله إلقاء كلمات أيضاً.
مسؤول الإعلام في الجامعة
24/2/2013

CONVERSATION

0 comments: