المطران بولس صليبا يكرّم الدكتورة بهية ابو حمد



عندما يكرم سيادة المطران بولس صليبا شخصاً ما تأكدوا من أن عرس قانا الجليل سيقام من جديد، وأن زغاريد القداسة ستعم المكان. وهذا ما حصل يوم 30 أيار 2015، فلقد دعا سيادته بعض قامات الجالية ليكرم كبيرة من بلادي اسمها الدكتورة بهية ابو حمد وليسلمها الشهادة، لا بل الشهادات، نيابة عن الجامعة الاميركية الشهيرة نظراً لبعد المسافات.
التف حول سيادته مطرانان افتخرت بهما الجالية ألا وهما المطران أنطوان شربل طربيه والمطران ملكي. أضف الى ذلك ممثل الوطن في الاغتراب سعادة قنصلنا العام في سيدني الاستاذ جورج البيطار غانم، ونائب قنصل العراق الاستاذ نويل بارخو.
وبالطبع عندما يلتقي المطارتة تلتقي الكهنة، فلقد حضر غداء التكريم كل من الآباء الأجلاء شاهر مرجي، أفرام عباسي وفاضل باسيليوس.
وبما ان المكرمة رئيسة جمعية انماء الشعر، كان للشعر مكانة خاصة في الاحتفال، فلقد ارتجل سيد الارتجال الشاعر عصام ملكي قصيدة مسلوخة من قلبه الكبير أهداها الى من يعتبرها كابنته تماماً "غنوجته الشعرية بهية"، تبعه الشاعر شربل بعيني بقصيدة أبكت الدكتورة لأنه تطرق بها الى ذكر والدها المرحوم حليم ابو حمد، الذي كان يحلم قبل وفاته ان يرى "بهيته" دكتورة، وقد تحقق حلمه الآن.
ومن الذين زينوا المكان بحضورهم الدكتور خلف المالكي، والسيد داوود عزيز، والاعلامي رفيق دهيبي والسيدة جانيت معتوق.
بقي أن نشيد بكلمات جميع الذين هنأوا الدكتورة بهية أبو حمد: المطارنة الأفاضل صليبا وطربيه وملكي، وقنصلنا العام الاستاذ جورج البيطار غانم، والاستاذ نويل بارخو، والدكتور خلف المالكي، وغيرهم، وكان مسك ختام الكلمات كلمة الدكتور بهية التي أضاءت بها على اطروحتها الرائعة، وشكرت الجميع.
وها نحن نترككم مع فيديو جمعنا فيه صور الاحتفال لكثرتها.

CONVERSATION

1 comments:

انطوني ولسن يقول...

دكتورة بهية أبو حمد ..
هذا التكريم من سيادة المطران بولس صليبا هو بمثابة تكريم لكل من يجتهد ليحقق حلم والديه . وها أنتِ قد حققت حلم المرحوم والدك ، وهذا في حد ذاته تكريما يضاف الى تكريم سيادة المطران بولس صليبا . إلى الأمام والرب يبارك أعمالك
مع خالص مودتي وتحيتي وتهنئتي بالدكتوراة
أنطوني ولسن