مادبة عشاء تكريماً للمحامية بهية ابو حمد

بتاريخ 06/09/2014 اقام الشاعر الدكتور مروان كساب، والسيد لابا بزعوني، مادبة عشاء تكريماً للمحامية الاستاذة بهية ابو حمد بمناسبة عودتها من لبنان الوطن الام،  لاسيما وانها قد انجزت عملا مشكورا بحيث انها استحصلت على دروع تكريمية لمجموعة من شعراء سدني. املا بانها ايضا ستستحصل لاحقا على دروع تكريمية اخرى لبعض الشعراء الذين اجادوا الشعر الزجلي بطريقة جديرة بالتقدير والحترام.

وقد شارك بحضور حفلة العشاء التكريمية كل من سعادة قنصل لبنان العام الأستاذ جورج البيطار غانم ، والشاعر جورج منصور، الشاعر روميو عويس، والشاعر حنا الشالوحي،  والسيد بسام دكان.

وكان الجو مناسباً لإرتجال الشعر وتراشق الأبيات الزجلية بين الشعراء المذكورين أعلاه،  والذي بلغ الذروة من الإعجاب والتقدير. وشكر الشعراء جميع الحضور وخصوصا سعادة قنصل لبنان على أهمية مساعدته على نشر رسالة الشعر، والمحافظة على التراث اللبناني من فن شعري وخصوصا الزجل اللبناني. 

وقد تناول كل من الشعراء موضوع الثناء والإكبار بمواقف الأستاذة أبو حمد بحيث أنها لا تألوا جهداً بما لديها من معطيات وقدرات ناشطة إلا ووظفتها في سبيل رفع مستوى الأدب والشعر في الوطن والمهجر.

وبالختام شكر الشعراء المراجع الوطنية والثقافية العليا في لبنان لتكريم شعراء المهجر في سيدني، وفتح الآفاق واسعة أمامهم لتكريس هذا التراث اللبناني الأصيل ورفع مستواه عالياً.

CONVERSATION

0 comments: