سيرين قطب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في اوستراليا

 
فازت الآنسة سيرين قطب بلقب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في استراليا لعام 2014 فيما فازت بلقب وصيفة أولى الانسة كريستين صعب وحلت وصيفة ثانية الانسة سوزي مرعب
أقامت الجامعة اللبنانية الثقافية قي العالم في ولاية فيكتوريا برئاسة يوسف سابا والمجلس القاري برئاسة طوني يعقوب، احتفالاً حاشداً في ملبورن حضره أكثر من 600 شخص، لانتخاب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في أوستراليا للعام 2014. افتتح الاحتفال بالنشيدين الوطنيين الأوسترالي واللبناني، وقدمت فقراته إيف الشيخ والمحامية روز شربل، حضره رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا وعضو الإقليم الشرقي في الولاية بروس أتكنسون وعقيلته، النائب فرنك مكغيوري، النائب خليل عيدي، المفوض أبيزيلوم ناغا ممثلاً  تشن تان رئيس لجنة المتعددة الثقافات في فيكتوريا، الرئيس العالمي السابق للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ميشال الدويهي وعقيلته، نائب رئيس المجلس القاري للجامعة جورج سلوم، الرئيس السابق للمجلس القاري المحامي سيرادور الأسمر، جورج عقل مع عقيلته ممثلاً رئيس فرع الجامعة اللبنانية في كنبرا داني خوري، الأب ادمون اندراوس، الأب الياس متى مع الخورية سهيلى متى، ملكة جمال الاغتراب اللبناني لعام 2013 ريتا حكيّم من كندا، ملكة جمال الاغتراب اللبناني في أوستراليا لعام 2013 جيسيكا منصور، الوصيفة الاولى للعام 2013 كوزات سابا، البنك العربي، أحزاب لبنانية وجمعيات خيرية وثقافية ومؤسسات لبنانية واندية رياضية، ورؤساء فروع الجامعة اللبنانية وحشد من أبناء الجالية. واعتذر قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب لوجوده في الوطن الحبيب لبنان.
الشيخ:
ألقت إيف الشيخ كلمة يوسف سابا رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية وجاء فيها: 
أيها السيدات والسادة الكرام، يسعدني أن أرحب بكم جميعاً دون استثناء، فرداً فرداً، باسم يوسف سابا رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة اللبنانية، مقدرة لكم حضوركم في هذا اليوم الخاص في تاريخ جاليتنا في أستراليا، في ليلة رائعة لنحتفل معاً في اختيار ملكة جمال الاغتراب اللبناني في هذه الديار، حيث سيتم من بين 10 مرشحات اختيار واحدة منهن كملكة تمثل جمال الاغتراب اللبناني - الأسترالي في احتفال كبير سيقام بتاريخ 9 آب 2014 في بلدة ضهور الشوير في لبنان، مع الشكر والتقدير لبلدية ضهور الشوير عين السندانة ورئيسها الأستاذ حبيب مجاعص للجهد الكبير الذي يبذلونه بهذه المناسبة في لبنان. هذا الاحتفال الذي ستنقل تفاصيله عبر تلفزيون (أم تي في) إلى أرجاء العالم، ومع تكرار الشكر والتقدير لداعمي هذا الحفل في ولاية فيكتوريا، أكرر سعادتي بحضوركم متمنية لكم سهرة ممتعة مع الجمال والفن.
أتكنسون:
ثم ألقى بروس أتكنسون كلمة قال فيها: قائلاً: "ملكة جمال لبنان – أستراليا 2014، هو العنوان الذي يقتدي به المواطن الصالح، لأنه يبرز الصورة الإيجابية للجالية اللبنانية التي جعلت من أستراليا موطناً لها. وهو عنوان للافتخار في الهوية الثقافية، التي تبرز جيلاً من الشبيبة الذين سيتبأوون المناصب القيادية في أستراليا في المستقبل. وهذا العنوان هو أيضا دليل على إبراز الشخصية، والقيم المدنية، الخاصة بكم، كما تبرز أفضل ما لديكم من المعرفة، والمواهب، والطاقات، على تقديم المساهمة الإيجابية لمجتمعنا الأسترالي. إن هكذا عنوان هو الذي يقرِّب بين الناس في المجتمع، وهو عنوان يعد إنجازاً في حد ذاته، بل هو نقطة انطلاق يمكن من خلالها تحقيق المزيد من الإنجازات أكثر أهمية. شخص واحد فقط سيحمل اليوم لقب الملكة، مع أن كل المشاركات يستحقن ذلك، والجميع الآن يشاركن في التحدي المتمثل في التقريب بين الناس، وإبراز إمكانيات جديدة للمجتمع الأسترالي اللبناني، وهذا ما يشجع ويلهم الآخرين، ولا سيما الشبيبة ومنحهم الأدوار القيادية."
مكغيوري:
 كما ألقى النائب فرنك مكغيوري كلمة شكر الجامعة على هذا التنظيم الرائع وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
ناغا:
أما المفوض أبيزيلوم ناغا ممثلاً  تشن تان رئيس لجنة المتعددة الثقافات في فيكتوريا قال: اني سعيد ان اكون بين جالية عريقة بتاريخها وتراثها واهنئ الجامعة في فيكتوريا والمجلس القاري على هذا الاحتفال الناجح لانتخاب ملكة جمال الاغتراب اللبناني في أوستراليا للعام 2014. والاحتفالت تعود لأكثر من 50 سنة تنظم في بلدة ضهور الشوير. واتمنى لجميع الفتيات االنجاح كما أهنئ الجالية اللبنانية في فيكتوريا والجامعة اللبنانية لاستمرار المساهمة في النجاحات في الولاية. 
كما وألقت كلمة كل من ملكة جمال الاغتراب اللبناني لعام 2013 ريتا حكيّم من كندا و ملكة جمال الاغتراب اللبناني في أوستراليا لعام 2013 جيسيكا منصور. 
بعدها أعلن عن أسماء لجنة التحكيم المؤلفة من: بروس أتكنسون، أندرو لندريو، ايمانويل امو وشهيما علي الذين أخذوا أماكنهم بعيداً عن أماكن الحاضرين ليسجل كل منهم ملاحظاته بعين ثاقبة خبيرة، حركات المشاركات وأدائهن. 
أما المشاركات فهن: 
عيشة بريص، امندا ملحم، كلاوي فغالي، كرستينا صعب، دانيال حرب، جورجات سكر، ساشا نصرالله، سيرين قطب، سيلفانا دعبول، وسوزي مرعب. وفي الدورتين الثانية والثالثة شارك مجموعة من الأطفال يلوحون بالأعلام الأوسترالية واللبنانية مع دخول المشاركات القاعة، حيث قدموا رقصة بالاشتراك مع الاهل. ومع بدء استراحة الدورة الثالثة من الحفل قدمت الراقصة مايا وصلة رائعة من الرقص الشرقي نالت إعجاب الحضور وتقديرهم. 
ثم قدم كل من المطرب فهمي بركات وسامر سليمان واحمد المصري مجموعة من الأغاني اللبنانية مع فرقة فادي صيداوي وDJ  طارق مراد. 
ومع بدأ العد العكسي للحظة اختيار الملكة وبين الهلع النفسي والفرح العارم، عادت المشاركات إلى المسرح حيث قدمت كل منهن عرضاً أخيراً بأزيائهن الرائعة، حيث تسمرن على المسرح في انتظار إعلان نتيجة لجنة التحكيم، حيث تم توزيع هدايا خاصة ومميزة لجميع المشاركات في الحفل كالتالي: الشعرالجميل سيلفانا دعبول - والذكاء سيرين قطب - أرق وأجمل صورة ساشا نصرالله - وكاريزما سوزي مرعب - ولياقة بدنية امندا ملحم - واثقة كرستينا صعب - لطيفة عيشة بريص - وأرق شخصية جورجات سكر - والعيون الجميلة كلاوي فغالي - والأناقة دانيال حرب.
ومع اقتراب الساعة منتصف الليل أعلن رئيس المجلس التشريعي فيكتوريا بروس أتكنسون عن أسماء الفائزات، باسم لجنة الحكم نتيجة قضاة التحكيم، في اختيار الوصيفة الثانية سوزي مرعب التي قدمت لها كوزات سابا باقة من الزهر وقدم لها الوشاح الرئيس العالمي السابق للجامعة  اللبنانية الثقافية في العالم ميشال الدويهي. الوصيفة الأولى كرستينا صعب، وقدم لها الوشاح الرئيس القاري طوني يعقوب وقدمت لها ملكة جمال الاغتراب اللبناني ريتا حكيّم من كندا باقة من الزهر، أما الملكة فكانت سيرين قطب، قدم لها التاج جيسيكا منصور ملكة جمال الاغتراب اللبناني في أستراليا لعام 2013، والوشاح بروس أتكنسون رئيس المجلس التشريعي في ولاية فيكتوريا  وباقة الزهر رئيس ولاية فيكتوريا للجامعة يوسف سابا.   
وقدمت الجامعة إلى غولدا الشيخ مدربة الرقص هدية تقديرية وشكر خاص على ما بذلته من جهد كبير ومميز في الإعداد وتنظيم الحفل وتدريب المشاركات في أنواع الرقصات. ثم قدّم كل من الأطفال سابا اليو، إينا روزا، كريستين وملودي الشيخ هدية رمزية لكل قاضي تحكيم عربون تقدير وشكر لمشاركتهم في اختيار الملكة ووصيفتيها. 
ووزع كتيب يتضمن صور المشاركات وكلمات الخطباء وكلمة الرئيس العالمي للجامعة اللبنانية اليخندرو خوري فارس وكلمة رئيس الولاية للجامعة يوسف سابا وكلمة رئيس بلدية ضهور الشوير حبيب مجاعص، وكلمة رئيس المجلس التشريعي بروس أتكنسون وكلمة المفوض أبيزيلوم ناغا. وستغادر الملكة إلى لبنان لتمثل أوستراليا ضمن مجموعة من ملكات الاغتراب اللبناني من أرجاء العالم، للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام في 9 آب 2014 في بلدة ضهور الشوير. 
وقد اختتم الحفل بوصلة رائعة من الغناء اللبناني المميز. 
بالمناسبة تشكر الجامعة اللنانية الثقافية في العالم – فيكتوريا جميع الذين ساهموا بإنجاح هذا الحفل. 
الإعلام 

CONVERSATION

0 comments: