الجامعية الحسناء كريستينا معتوق: العلم والاخلاق منارة نهتدي بها

اعداد:  أكرم المغوّش

يزداد سرورنا عندما نرى ابناء وبنات الجالية العربية يتسابقون الى تحصيل العلوم في هذه الديار الاسترالية العظيمة ويتفاعلون معها دون ان ينسوا اوطانهم الام.
ومن صبايا الجالية المتفوقات الشابة الحسناء كريستينا معتوق كريمة رجل الاعمال جورج معتوق والسيدة الاجتماعية دوللي جعاره معتوق.
ولدت كريستينا في سيدني وترعرعت فيها وما زالت تتابع دراستها في جامعة (UTS)في كلية الحقوق وتدرس ايضاً ادارة الاعمال والمحاسبة كما ان شقيقها كريستوفر متخصص في ادارة الاعمال وجورج يتابع دراسته الجامعية وتيادوره وجيمس يتابعان دراستهما بتفوق. وتعود كريستينا بجذورها الى بلدة كفرحلدا في منطقة البترون تلك البلدة الوديعة التي التي اشتهرت بالعلم والثقافة ومحبة الوطن والناس حيث زارتها وتمتعت بلقاء الاهل وجمال الطبيعة وروعة لبنان المقاوم وهي تتقن اللغة العربية الى جانب الانكليزية.
تقول كريستينا كل الشكر لاهلي الاحباء والاعزاء على ما قدموه ويقدمونه لي ولاخوتي الغوالي اتمنى من الله ان يساعدني لاصبح محامية ارافع عن المضطهدين والمحرومين حقوقهم وارفع اسم وطننا الغالي لبنان وبلادنا العربية واستراليا الحبيبة بلاد التعددية الحضارية والثقافية كما اتمنى على ابناء وبنات الجالية ان يتسابقوا على تحصيل العلوم ليأخذوا المناصب اللائقة بهم علمياً وثقافياً ووطنياً وان يبتعدوا عن كل ما يفرقهم من سياسات عمياء وان يعتصموا بالمحبة التي تدعو اليها جميع الاديان لان الله محبة ويطيب لي ان اردد مع الشاعر العربي منصور النميري :
خلقت الجمال لنا فتنة
                وقلت لنا يا عباد اتقون
وانت جميل تحب الجمال
                 فكيف عبادك لا يعشقون
الحسناء كريستينا معتوق صبية فائقة الجمال، جمال الفكر والتربية والاخلاق وحب الوطن ولانها نشأت وتربت على هذه القيم سيكون النجاح حليفها وستكون المحامية اللامعة التي ترفع بيرق المتفوقات عالياً في سماء استراليا العظيمة والمتعددة الحضارات والثقافات وهي تؤكد: على ان العلم والاخلاق منارة نهتدي بها.


CONVERSATION

0 comments: