أمسية شعرية في دارة المحامية أبو حمد



فرح نيوز:
دعت المحامية الأستاذة بهيَّة  أبو حمد إلى حفل عشاء أقيم مساء الجمعة الموافق 18 /10/2013 حيث بورك الحضور بصاحب السيادة المتروبوليت بولس صليبا مطران استراليا ونيوزيلاند والفيليبين الجزيل الاحترام وعدد من قدس الآباء الأجلاء الأب الأرشمندريت باسيليوس قدسية، الأب الارشمندريت هاني فرنسيس، وقدس الأب المحامي الأستاذ افرام (ربيع) عباسي ، كما تميز اللقاء بحضور سعادة قنصل لبنان العام الأستاذ جورج البيطار غانم، وقد تعطرت الجلسة بأهل الشعر اللذين أطربو الحضور بنفحات الشعر العليلة، وهمالشاعر فؤاد نعمان الخوري، الشاعرجورج منصور، الشاعرطوني رزق وعقيلته، الشاعرمارون داغر، الشاعرجو عيسى، الشاعرروميو عويس، والسيد بسام دكان. واعتذر عن الحضور عدةشعراء لارتباطهم بمواعيد مسبقة.
 ابتدأت الأمسية بوقفة لجميع الحاضرين دقيقة صمت عن راحة نفس الفنّان اللبنانيّ الكبير الدكتور وديع يع الصافي، ثم بكلمة ترحيبية للأستاذة أبو حمد التي رحبت بالحضور الكريم و أحسنت ضيافتهم، كما تكلم الأب عباسي عن أهمية الشعر حتى أن الكتاب المقدس قد شمل على أسفار شعرية أيضا، ثم تلاه بكلمة عن المحبة وتأثيرها في بناء المجتمعات السيد بسام دكان، كما كان هناك حديث لسيادة المطران صليبا الذي أضفى على السهرة رونق مميز بحديثه عن أهمية نشر رسالة الشعر، والمحافظة على التراث اللبناني من فن شعري وخصوصا الزجل اللبناني كما وتطرق الى أهمية الرسالة المسيحية في المجتمعات. ثم شكر جميع الحضور وخصوصا  الأستاذة الفاضلة أبو حمد على الدعوة الكريمة وعملها الدئوب في خدمة الكنيسة المقدسة، وجهدها المستمر في نشر التراث العربي اللبناني ، وجعل كلمة الشعر والشعراء مسموعة في البلد الثاني استراليا.
كما وقدم الشاعر فؤاد ديوانه الشعري لعدد من الحضور بعنوان " مسبحة أُمي ". وبالختام شكر الجميع صاحبة الدعوة الكريمة الأستاذة أبو حمد على الوعد بلقاءات أخرى جديدة. 

CONVERSATION

0 comments: