نشاطات مركز التراث الماروني

نهار الاربعاء الواقع 19 أيلول 2012، قامت السيدة نورما دخّول بزيارة مركز التراث الماروني،  وكان هدف هذه الزيارة للاستطلاع عما في المركز من تراث، ومعالم حضارية، ومارونية وفينيقية، ومن محفوظات،  تثبت تاريخ الهجرة المارونية إلى أوستراليا، بالإضافة إلى ذلك، إبراز أهمية وجود واستمرار اللغة العربية في المجتمع الأوسترالي، وخاصة المجتمعات والعائلات اللبنانية، والعربية، ونقل هذا التراث، والحضارات إلى المجتمع الأوسترالي.
 كما اطلعت السيدة دخّول على اهمية المركز لنشر التراث اللبناني والفينيقي والماروني،  وذلك لغاية استعمال المركز المذكور كبداية لاطلاق مشروع برنامجها التلفزيوني والذي سوف ينقل الى المجتمع الاوسترالي خاصة، والعالمي عامة، معالم الحضارة اللبنانية وانواع المآكل الغنية في المطبخ اللبناني.
استقبلتها المحامية بهية أبو حمد، منسقة المركز بحفاوة وترحيب، بحضور المنسنيور عمانوئيل صقر والسيد جورج بوسمرة ولفيف من الكهنة وافراد اللجنة.  حيث شرح ابوحمد وبوسمرة عن محتويات وتاريخ المتحف، وأهمية وجوده في بلاد الاغتراب، وخاصة للجاليات اللبنانية، والعربية، والأوسترالية . وستعلن السيدة دخّول في وقت لاحق عن تفاصيل برنامجها التلفزيوني بدقة.
بهذه المناسبة تتقدم السيدة دخّول من سيادة المطران عاد أبي كرم، السامي الإحترام، ومن المحامية بهية أبو حمد، بخالص والشكر،  والامتنان،  لما قدموا خلال الزيارة من استقبال،  وحفاوة،  واحترام،  ومعلومات غنية عن التراث الماروني في بلدنا الثاني أوستراليا .                 
صادر عن دار المطرانية المارونية ستراثفلد

CONVERSATION

0 comments: